أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن تخزين البطاطس في الفريزر؟

02:42 م الثلاثاء 22 أغسطس 2023
هل يمكن تخزين البطاطس في الفريزر؟

تناول البطاطس

كتب - كريم حسن

تستمر صلاحية البطاطس لمدة أسابيع في درجة حرارة الغرفة، وما يصل إلى شهر أو نحو ذلك إذا تم حفظها في مكان بارد ومظلم مع تهوية جيدة، ولكن، هل يمكن تخزينها في الفريزر؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى إمكانية تخزين البطاطس في الفريزر، وفقًا لما ذكره موقع "Eating well ".

هل يمكن تخزين البطاطس في الفريزر؟

لتخزين البطاطس في الفريزر يجب طهيها بشكل جزئي أولًا، نظرًا لاحتوائها على الكثير من الماء، وبالتالي لا يمكن تجميد البطاطس النيئة، لأنها يمكن أن تصبح طرية أو مائية.

اقرأ أيضًا: لمحبي البطاطس- 4 أخطاء تقلل من فوائدها

هل يجب تقسير البطاطس قبل تجميدها؟

لا يشترط تقشير البطاطس قبل تجميدها، ولكن كما هو الحال مع جميع المكونات، من المهم تجميد البطاطس التي لا تزال في ذروة نضارتها فقط.

وينبغي وضع البطاطس في أكياس تجميد محكمة الإغلاق قبل تخزينها في الفريزر، مع مراعاة تأريخ الكيس.

وغالبًا ما يمكن استخدام البطاطس المجمدة مباشرة، ولكن إذا كنت تريد تذويبها أولًا، فقم دائمًا بإذابة تجميدها في الثلاجة العادية.

وقد تجد أن الطعم أو الملمس مختلف قليلًا عما لو كنت تستخدم البطاطس الطازجة.

كيفية تجميد البطاطس المقلية

تتطلب البطاطس المقلية السلق، ولصنع بطاطس مقرمشة من الخارج ورقيقة من الداخل يجب تقشير البطاطس، ثم تقطيعها إلى شرائح سميكة أو رفيعة، حسب تفضيلاتك.

وفي قدر كبير من الماء المغلي، يتم سلق البطاطس لمدة دقيقتين تقريبًا، مع ضبط الوقت حسب الحاجة لنوع البطاطس وحجمها، وبعد ذلك، يجب وضع البطاطس في حمام جليدي لإيقاف عملية الطهي، ثم تصفيتها وتركها حتى تجف تمامًا، ثم إضافة القليل من الزيت النباتي.

وتُوزّع البطاطس في طبقة متساوية على صينية مبطنة بورق الخبز وتُجمد حتى تصبح صلبة، لمدة 6 ساعات تقريبًا أو طوال الليل، ثم يتم نقل البطاطس المجمدة إلى كيس تجميد محكم الغلق، ومن ثم يمكن تجميدها لمدة تصل إلى 6 أشهر.

قد يهمك: أضرار لا تتوقعها للبقع الخضراء على البطاطس

كيفية تجميد البطاطس المهروسة

غالبًا ما تحتوي البطاطس المهروسة على مكونات أخرى، مثل الكريمة أو القشدة الحامضة أو الجبن الكريمي، مما يساعد في الحفاظ على قوامها طوال عملية التجميد والذوبان.

ويمكن إعداد البطاطس المهروسة وفقًا للوصفة المفضلة، ثم ضعها في كيس تجميد محكم الغلق، واتركها تبرد تمامًا، ثم قم بتجميدها لمدة تصل إلى 6 أشهر.

وعند الرغبة في تناولها، قم بإذابة البطاطس المهروسة المجمدة في الثلاجة العادية، وأعد تسخينها في الفرن أو الميكروويف، مع التأكد من تقليبها قبل التقديم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية