أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يوصي بتناول هذا الخضار قبل النوم: فوائده مذهلة

09:33 م الثلاثاء 16 يناير 2024
خبير تغذية يوصي بتناول هذا الخضار قبل النوم: فوائده مذهلة

الجزر

كتب - محمد أمين:

يعد الجزر من الخضراوات الشتوية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناوله قبل النوم؟

هل تناول الجزر قبل النوم مفيد؟

في هذا الصدد، أشار الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إلى تعدد الفوائد التي يقدمها الجزر للجسم عند تناوله ليلًا قبل النوم، بشرط عدم الإفراط فيه.

اقرأ أيضًا: هل الجزر الأبيض أكثر فائدة من النوع البرتقالي؟

وأضاف ناجي أن الجزر قبل النوم يقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لغناه بفيتامين سي، الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على التصدي للفيروسات.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الجزر قبل النوم يعزز صحة الجهاز الهضمي، بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: هل الجزر يهيج القولون؟

وأكد أن مرضى السكري من الفئات الأكثر استفادة من تناول الجزر قبل النوم، لأن أليافه الغذائية تساعد على ضبط سكر الدم، عن إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

وكشف أن الجزر قبل النوم يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تكافح نشاط الشوارد الحرة في الجسم.

وأفاد بأن الجزر قبل النوم يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، لانخفاض سعراته الحرارية، بالإضافة إلى قدرة أليافه الغذائية على تقليل الشعور بالجوع ليلًا.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في حبة الجزر؟

واختتم ناجي حديثه بالإشارة إلى أن الجزر يمثل أهمية كبيرة لصحة العين، لاحتوائه على مادة البيتا كاروتين، التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ، المعروف بدوره الفعال في تقوية النظر والحد من الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الجلوكوما والمياه البيضاء.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول البازلاء مع الجزر؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية