أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أسباب تجعل العصائر المعلبة غير صحية

01:58 م الثلاثاء 02 يناير 2024
3 أسباب تجعل العصائر المعلبة غير صحية

عصائر - أرشيفية

كتب - كريم حسن

يعتقد الكثير من الأشخاص أن العصائر بجميع أنواعها صحية، حيث أنها مصنوعة من الفاكهة، ومع ذلك، لسوء الحظ، ليست جميع العلامات التجارية للعصائر متساوية، وبعضها قد يكون أكثر ضررًا على صحتنا.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أسباب تجعل العصائر المعلبة غير صحية، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

ما مدى صحة عصير الفاكهة؟

عصائر الفاكهة يمكن أن تكون مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين C والبوتاسيوم، كما أنها توفر بعض مضادات الأكسدة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون العصير وسيلة مريحة لاستهلاك الفاكهة، خاصة إذا لم تكن الفاكهة الطازجة متوفرة.

الجانب السلبي الأكبر لعصير الفاكهة هو أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر، وإذا كنت لا تشرب العصير بنسبة 100%، فمن المحتمل أن يحتوي مشروبك أيضًا على نسبة عالية من السكريات المضافة.

وتشير الدراسات إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر، مثل بعض مشروبات العصير غير الصحية، هي أكبر مصدر للسعرات الحرارية والسكر المضاف في النظام الغذائي، حيث أن هذه المشروبات لا تشعرك بالشبع، ولا توفر الكثير من القيمة الغذائية.

لذا، من المهم تناول عصير الفاكهة باعتدال والحد من أحجام الحصص التي تعتبر كوبًا واحدًا أو ثمانية أونصات.

وتقترح وزارة الزراعة الأمريكية أن ما لا يقل عن نصف الكمية الموصى بها من الفاكهة التي يتم تناولها يجب أن تأتي من الفاكهة الكاملة، لأن الفاكهة الكاملة توفر عناصر غذائية مفيدة، مثل الألياف، وهي مفقودة في العصائر.

اقرأ أيضًا: تناول الأطفال العصائر يوميًا- مفيد أم مضر؟

أسباب تجعل العصائر المعلبة غير صحية

1- الملصق لا يقول "عصير فواكه 100%": هذا الملصق يعني أن العصير لا يحتوي على سكر إضافي أثناء المعالجة، حيث أن في العصير الصحي، يجب أن يكون عصير الفاكهة نفسه هو العنصر الأساسي، وإذا تم إدراج السكر المضاف ضمن المكونات الثلاثة الأولى، فمن المحتمل أنه يحتوي على كمية كبيرة.

2- كميات عالية من السكر، سواء المضاف أو الطبيعي : كقاعدة عامة، كلما زاد السكر المضاف في العصير، كلما كان الأمر أسوأ بالنسبة لك، ولكنك ستحتاج إلى الحد من إجمالي كمية السكر في العصير أيضًا، حتى لو كان من الفاكهة.

3- محتوى منخفض من الفيتامينات أو لا يحتوي على أي فيتامينات: يجب أن يحتوي العصير دائمًا على فيتامينات، وإذا لم يكن يحتوي على فيتامينات، فمن المحتمل أن يكون مصنوعًا من القليل جدًا من الفاكهة الحقيقية.

قد يهمك: أفضل فاتح شهية للأطفال- خبيرة تغذية تنصح الأمهات بهذا الطعام

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية