أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تزيد الأعراض.. طبيب يكشف تأثير البيض والسمك على المصابين بالبرد

10:39 ص الأحد 27 أكتوبر 2019
لا تزيد الأعراض.. طبيب يكشف تأثير البيض والسمك على المصابين بالبرد

هل السمك والبيض واللبن ممنوع تناولهم أثناء نزلات ا

كتبت – نورهان الصباغ:

يعتقد الكثير من الأشخاص أن هناك بعض الأطعمة مثل السمك واللبن والبيض ممنوع تناولها أثناء نزلات البرد والإنفلونزا، حتى لا تزيد من الأعراض والألم، لكن الأطباء يؤكدون أن هذه مجرد خرافات صحية شائعة بين الناس.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور يوسف سعد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك معتقدات خاطئة عن علاقة بعض الأطعمة بزيادة أعراض البرد والانفلونزا مثل:

1- الحليب

لا يسبب الحليب زيادة أعراض البرد، وبالعكس فالحليب يحتوي على الفيتامينات المفيدة والكالسيوم المقوي للعظام، ومن أعراض البرد هو الشعور بآلام في العظام.

2- السمك

أما السمك فهو من الأطعمة الغنية بالبروتينات وأوميجا 3 المعززة للجهاز المناعي في هذه الفترة.

3- البيض

وكذلك البيض غني بالبروتين والكاروتين، وفيتامين د وB12، اللازم تناوله لتنشيط عمل الجهاز المناعي، ويمكن تناول بيضة مسلوقة واحدة يوميًا.

اقرأ أيضًا: تناوله بكثرة قد يضرك.. كم بيضة يحتاجها جسمك؟

4- اللحوم الحمراء

واللحوم الحمراء مصدر غني بالبروتين الذي يحتاجه الجسم في هذه الفترة.

وأشار يوسف إلى أن هذه الأطعمة ممنوعة عن الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضدها، بسبب مرض وراثي أو أي أسباب أخرى، موضحًا أن تناولها يسبب أعراضًا غير مرغوب فيها للمصابين بالحساسية.

قد يهمك: حارب نزلات البرد بهذه الأطعمة والمشروبات

و تظل أعراضه لمدة 5 أيام، والإنفلونزا من 5 إلى 10 أيام، ولذلك ينصح استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة الكبار البالغين بتناول هذه الأطعمة والمشروبات في حالة البرد العادية، وبدون الحاجة إلى استشارة الطبيب، أما الأطفال حديثي الولادة وكبار السن يجب عليهم الكشف عند الطبيب المختص لتلقي العلاج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية