أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أغربها قلة شرب الماء.. 4 أسباب وراء الشعور بالجوع في فصل الشتاء

06:18 م الأربعاء 13 نوفمبر 2019
أغربها قلة شرب الماء.. 4 أسباب وراء الشعور بالجوع في فصل الشتاء

الشعور بالجوع في فصل الشتاء

كتبت - مادي غيث:

دائمًا ما نشعر بالجوع الشديد في فصل الشتاء، خاصةً عند حلول المساء، الأمر الذي يدفعنا إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة، ما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أسباب الشعور بالجوع الشديد في فصل الشتاء، وفقًا للدكتور أسماء يونس الساري، أستاذ مساعد الصحة العامة والتغذية العلاجية بكلية الطب جامعة الفيوم.

أسباب الشعور بالجوع في فصل الشتاء

1- الشعور بالدفء

تقل درجة حرارة الجسم في فصل الشتاء، وذلك لبرودة الطقس، الأمر الذي يدفع بعض الأشخاص إلى تناول كميات أكبر من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، للشعور بالدفء.

2- قلة المياه

لا يولي بعض الأشخاص اهتمامًا كبيرًا في فصل الشتاء بتناول المياه، فيقوم الجسم بإرسالة إشارات إلى الدماغ، يفسرها المخ على أن الشعور بالعطش يعني أن الشخص يتضور جوعًا، ما يؤدي إلى الإفراط في تناول الأطعمة.

اقرأ أيضًا: أبرزها شرب المياه.. 5 نصائح للتغلب على الشعور بالجوع في فصل الشتاء

3- الكسل

يفضل بعض الأشخاص المكوث بالمنزل عند انخفاض درجة حرارة الطقس، فيحاولون شغل وقت فراغهم بتناول كميات كبيرة من الأطعمة ذات السعرات العالية، فيزداد وزنهم.

ولا يمكن أن نغفل أن فصل الشتاء يحفز الجسم على إفراز هرمون "الميلاتونين" المسئول عن الشعور بالنعاس، ومع تناول الطعام والخلود إلى النوم مباشرة، يكتسب الجسم وزنًا زائدًا.

4- الاضطرابات الهرمونية

يصاب عديد من الأشخاص بالاكتئاب في فصل الشتاء، نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي يتعرض لها الجسم مع برودة الطقس، وبالتالي تزداد رغبتهم في تناول الطعام.

قد يهمك: كيف تتخلص من رغبتك في تناول الطعام أثناء "التقلبات المزاجية"؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية