لن تتخلص منها بعد اليوم.. إليك فوائد أرجل الدجاج

06:54 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019
 لن تتخلص منها بعد اليوم.. إليك فوائد أرجل الدجاج

ارجل الدجاج1

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

تعتاد بعض السيدات على التخلص من أرجل الدجاج، لاعتقادهم أنها خالية من اللحم، وقد يتسبب تناولها في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، فما صحة ذلك؟

يقول الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية، إن أرجل الدجاج من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، ومن أبرز فوائدها:

- تحتوي أرجل الدجاج على نسبة عالية من الكولاجين المفيد لصحة البشرة، والذي يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة عند تقدم العمر.

- تتميز أرجل الدجاج باحتوائها على نسبة عالية معدن الحديد، الذي يقلل من فرص الإصابة بالأنيميا، عن طريق زيادة عدد كرات الدم الحمراء.

- تعتبر أرجل الفراخ من الأجزاء الغنية بالبروتين، الأمر الذي يجعلها من الأطعمة المفيدة للرياضيين، لأنها تساعد على بناء العضلات وتجديد خلايا وأنسجة الجسم.

- تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي، لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد، الذي يعزز من قدرة الجسم على مقاومة مختلف أنواع العدوى.

اقرأ أيضًا: تتناول كبد الدجاج؟.. تعرف على فوائده وعناصره الغذائية

ويؤكد جمال أن فوائد أرجل الدجاج لا تقتصر عند هذا الحد، بل تحتوي على نسبة عالية من الغضاريف، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة المفاصل، مشيرًا إلى أهمية سلقها وتناول شوربتها، لأن قيمتها الغذائية تفوق أهمية الكوارع.

وهذا ما أكده موقع "Nextshark"، حيث ذكر أن الباحثون في قسم علوم الحيوان في جامعة تشونج شينغ الوطنية في تايوان، وجدوا أن أرجل الدجاج غنية بالكولاجين، ما يساهم في تجديد خلايا البشرة، كما يساهم في تعزيز صحة العظام، والمفاصل والأربطة، والأوتار، فضلًا عن قدرتها على التئام الجروح.

وأرجل الدجاج ليس فقط مصدًرا جيدًا للكولاجين، فهي غنية بحمض الهيالورونيك الذي يحافظ على ترطيب البشرة، كما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الوجه، فضلًا عن كبريتات شوندروتن، فهي من الكربوهيدرات معقدة، التي تقلل من فرص الإصابة بالخشونة وهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

ومن المثير للاهتمام، أن الطبيب البيطري، هاري روبرتسون أجرى دراسة بحثية لوقوف على فوائد أرجل الدجاج في تجديد الخلايا العصبية والعظام والعضلات والأنسجة، وكانت نتيجة هذا البحث هو اختراع عقار يدعى Revital لعلاج الجروح، ولكن قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لأنه يسبب الإصابة بالتلوث الجرثومي.

قد يهمك: على عكس الشائع.. فوائد لا تتخيلها لغسل الدجاج بالخل

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية