أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قد تصل لكورونا.. أطباء يوضحون المخاطر الصحية لسوء التغذية

11:05 م الإثنين 02 نوفمبر 2020
قد تصل لكورونا.. أطباء يوضحون المخاطر الصحية لسوء التغذية

سوء التغذية

تتوقف قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض على التغذية، فكلما كانت متوازنة، يصبح الجسم قادرًا على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

وفي هذا الصدد، أكدت أولغا نيناستينا، عالمة الأوبئة، أن عدم توازن النظام الغذائي قد يحرم الشخص من الحصول على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية والدهون الصحية غير المشبعة، مما يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي، وزيادة فرص تعرض الجسم لمختلف الفيروسات والالتهابات.

ووظيفة البروتينات في الجسم لا تقتصر على بناء العضلات وتقويتها، ولكنها تلعب أيضًا دورًا مهمًا في تكوين الاستجابة المناعية ضد الأمراض، بحسب نيناستينا.

وأضافت: "وإذا كان من السهل سد نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم بتناول المكملات الغذائية، ولكن من الصعب الحصول على البروتينات والأحماض الأمينية بنفس الطريقة"، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

اقرأ أيضًا: علماء: سوء التغذية يزيد من خطر فقدان البصر في الشيخوخة

ووافقتها في الرأي المعالجة إيلينا تيخوميروفا، مشيرةً إلى أن نقص الكوليسترول الناتج عن تناول بعض الأطعمة، قد يسفر عن الإصابة بمشاكل عقلية.

وأوضحت تيخوميروفا أن سلوكيات الفرد تتأثر كثيرًا بعاداته الغذائية، مضيفةً: "قد يصبح الشخص متقلب المزاج ويميل سلوكه للعدوانية، إذا كان يتبع نظامًا غذائيًا غير صحيًا".

واتفقت الطبيبتان على أن سوء التغذية قد يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية