خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أبرزها النوم مبكرًا.. 5 طرق فعالة لمواجهة الجوع الليلي في فصل الشتاء

11:42 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020
أبرزها النوم مبكرًا.. 5 طرق فعالة لمواجهة الجوع الليلي في فصل الشتاء

تناول الطعام ليلًا

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

زيادة الشعور ببرودة الطقس ليلًا في فصل الشتاء، تدفع بعض الأشخاص إلى تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بكميات كبيرة، لتدفئة الجسم، وهذا ما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" نصائح لتقليل الشعور بالجوع ليلًا في فصل الشتاء، وفقًا لموقع "Livestrong".

1- إدارة التوتر

لمكافحة التوتر الذي يزيد من الرغبة في تناول الطعام، بسبب ارتفاع مستويات هرمون الكوريتزول بالجسم، احرص على احتساء المشروبات العشبية وممارسة تمارين التأمل، مثل اليوجا والتنفس العميق، لتهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء.

2- المشي

يلعب المشي دورًا كبيرًا في كبح الشهية وفقدان الوزن، لذلك فهو من التمارين الرياضية التي يمكن الاعتماد عليها لتجنب تناول الطعام ليلًا في فصل الشتاء.

3- تناول وجبة العشاء

تخطي وجبة العشاء، من العادات الغذائية الخاطئة التي تتسبب في الاستيقاظ من النوم في منتصف الليل لاستهلاك المزيد من الأطعمة، لذلك يجب الحرص على تناولها قبل التوجه إلى السرير بساعة أو ساعتين، مع مراعاة أن تكون غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، مثل الألياف والبروتين.

اقرأ أيضًا: غنية بالسكر.. 6 مسليات ابتعد عنها أثناء الدايت

4- تجنب السهر

أوضحت بعض الدراسات، أن السهر ليلًا يزيد من الرغبة في تناول الأطعمة، لأن قلة النوم تؤدي إلى ارتفاع هرمون الجريلين المحفز للجوع، بالإضافة إلى انخفاض هرمون اللبتين المسئول عن الشعور بالشبع.

5- تناول وجبة خفيفة

إذا شعرت بالجوع بعد وجبة العشاء، يمكنك تناول وجبة خفيفة، مثل كوب زبادي أو ثمرة فاكهة أو حفنة من المكسرات، ولكن احرص على عدم النوم مباشرة، منعًا لزيادة الوزن والإصابة بالاضطرابات الهضمية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية