خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أنواع من الشاي عليك تجنبها

11:35 ص الأربعاء 27 أكتوبر 2021
4 أنواع من الشاي عليك تجنبها

شاي الأعشاب

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعد الشاي من المشروبات الساخنة الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة للغاية، وتمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية المهمة.

يساعد الشاي الأحمر والأخضر على الوقاية من السرطان وأمراض القلب لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما يقلل من فرص التعرض للسكري من النوع الثاني والسمنة، لكن يفضل تناوله دون إضافة الحليب والسكر.

وهناك بعض أنواع الشاي التي ظهرت مؤخرًا ولا تمنح الجسم الفوائد الصحية المطلوبة، بل على العكس قد تسبب أضرار غير متوقعة، وهو ما نشره موقع "pennmedicine".

1-شاي الديتوكس

يتم الترويج لهذا النوع من الشاي على أنه يساعد على خسارة الوزن في أسرع وقت، إلى جانب التخلص من السموم، لكن في الوقت نفسه، يحتوي على كمية كبيرة من الملينات التي قد تضر بصحة الجسم.

2-لاتيه الشاي

يعد لاتيه الشاي من الأنواع التي يقبل عليها الشباب بصورة خاصة، وعلى الرغم من أن لاتيه الشاي الأخضر ربما يبدو مشروبًا صحيًا، فإنه في الحقيقة غني بالسكريات التي تزيد الوزن وترفع نسبة السكر في الدم.

3-شاي الأعشاب

يحتوي شاي الأعشاب على أنواع عديدة ومختلفة من الفاكهة والأعشاب والتوابل والزهور التي يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاهها، وبالتالي إذا كان تعاني من الحساسية ، فلا بد من الانتباه دائمًا إلى المكونات الموجودة على العبوة قبل تناول أي نوع من شاي الأعشاب.

4-شاي الفقاعات

يعد واحدًا من الأشكال العصرية الجديدة للشاي، لكنه قد يكون معدوم القيمة الغذائية، ويحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، وبالتالي يزيد فرص ارتفاع سكر الدم وزيادة الوزن والشعور بالحاجة إلى تناول المزيد من الطعام.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية