أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للصداع- 5 مشروبات تغنيك عن المسكنات

04:37 م الإثنين 14 نوفمبر 2022
وداعًا للصداع- 5 مشروبات تغنيك عن المسكنات

القهوة لعلاج الصداع

كتب – صابر نجاح:

لا يرغب بعض الأشخاص في تناول المسكنات، بسبب الأضرار التي قد تسببها للجسم، خاصةً عند الحصول عليها بجرعات عالية، الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن الطرق الطبيعية الفعالة في علاج الصداع.

اقرأ أيضًا: 8 طرق منزلية تساهم في علاج الصداع

مشروبات لعلاج الصداع

في هذا الصدد، قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والبكتيريا والمناعة، إن هناك مشروبات قد تغني عن تناول المسكنات، نظرًا لقدرتها الكبيرة على تخفيف آلام الجسم، بما في ذلك الصداع.

وأضافت نهلة أن الماء من أفضل المشروبات التي تساعد على علاج الصداع، خاصةً إذا كانت آلام الرأس ناتجة عن الإصابة بالجفاف، مشيرةً إلى أهمية شرب كمية كبيرة منه على مدار اليوم، للحفاظ على ترطيب الجسم.

قد يهمك: علاج الصداع طبيعيًا.. 5 طرق غريبة تستحق التجربة

وأوضحت استشاري التغذية أن القهوة تلعب دورًا كبيرًا في تخفيف الصداع، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الكافيين، الذي يساهم أيضًا في الشعور باليقظة وتعزيز التركيز وزيادة الانتباه.

وأكدت أن شرب القهوة مع بعض المسكنات، مثل الباراسيتامول، يساعد على التخلص من الصداع بشكل أسرع، لأن الكافيين يزيد من فعاليتها في الجسم.

قد يهمك أيضًا: لماذا يشعر البعض بالنعاس بعد شرب القهوة؟

وأفادت نهلة بأن الشاي من المشروبات الغنية بالكافيين أيضًا، موضحةً أن بإضافة النعناع إليه يكتسب خصائص مرخية للعضلات ومهدئة للأعصاب، مما يساهم في التغلب على الصداع وتخفيف تقلصات المعدة عند تناوله.

اقرأ أيضًا: 6 إضافات صحية للشاي

ونقلًا عن موقع "India Times"، هناك مشروبات أخرى يمكن تناولها، لعلاج الصداع، أهمها:

- الشاي الأخضر: مصدر غني بالكافيين، كما يحتوي على نسبة عالية من مصادات الأكسدة والمركبات النباتية المصادة للالتهابات.

- عصير التوت: إذا كان الصداع ناجمًا عن نقص فيتامين ب في الجسم، ينصح بتناول هذا المشروب، الذي يتميز أيضًا بمحتواه المرتفع من مضادات الأكسدة.

قد يهمك: بالأسماء والأسعار.. تعرف على أشهر 5 أدوية للصداع

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية