أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للتمتع بنوم هادئ- احرص على تقليل تناول تلك الأغذية

02:38 م الجمعة 22 أبريل 2022
للتمتع بنوم هادئ- احرص على تقليل تناول تلك الأغذية

النوم الهادئ

ينبغي الحرص على تقليل تناول أغذية معينة، من أجل الحصول على نوم جيد ليلًا، وعلى رأسها تلم التي تحتوي على مادة الكافيين.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قالت "NHS"، إن المشروبات التي تحتوي على كميات عالية من الكافيين تشمل القهوة والشاي والكولا ومشروبات الطاقة.

وقالت "The Sleep Charity": يمكن أن يتأثر الحصول على ليلة نوم هانئة بما تأكله في الساعات التي تسبق موعد النوم، ومن المعروف أن بعض الأطعمة تعمل على تهدئة المخ وتساعد على تعزيز النوم، لذا فإن تناول الأشياء المناسبة في المساء هو بالتأكيد جزء من الوصفة لقضاء ليلة سعيدة".

وتقترح المنظمة على الناس تجنب تناول وجبة دسمة وطعام حار قبل النوم مباشرة لأنها قد تؤدي إلى عدم الراحة وعسر الهضم.

وأضافت: "لا تتناول الكربوهيدرات العالية المعالجة "الخبز والمكرونة والأرز" التي تسبب اضطرابات الطاقة والأطعمة الدهنية لأن إنتاج الأحماض المحفز في المعدة يمكن أن يؤدي إلى حرقة المعدة وعسر الهضم، وتذكر أن الإفراط في تناول الطعام يجعلك تشعر بالنعاس".

اقرأ أيضًا: هل قلة النوم تسبب تكون الكرش؟- دراسة تكشف

وهناك أيضًا بعض المنشطات التي يجب تجنبها، حيث قالت: "حتى لو كنت تعلم تجنب القهوة والشاي القوي، فقد تخرب نومك بمصادر أكثر خطورة من الكافيين، مثل الشوكولاتة".

وفي الواقع، تقول "NHS": "لا يوجد قدر صحيح من النوم يجب أن يحصل عليه الجميع، حيث أن النوم عملية طبيعية لا تخضع مباشرة لسيطرتنا، أجسادنا تأخذ ما تحتاجه، وعلى المدى القصير، ستعمل أجسامنا على ضبط نوع ونوعية النوم للتأكد من بقائنا بصحة جيدة".

وتقول مؤسسة النوم إن خبراء التغذية يوصون باتباع نظام غذائي متوازن ومتسق يتكون في الغالب من الخضروات والفواكه، ومثال على هذا النوع من النظام الغذائي، حمية البحر الأبيض المتوسط​​، التي ارتبطت بصحة القلب وكذلك بنوم أفضل.

وكل شخص يحتاج فترات مختلفة من النوم. ويحتاج البالغون في المتوسط ​​من 7 إلى 9 ساعات، بينما يحتاج الأطفال من 9 إلى 13 ساعة، ويحتاج الأطفال الصغار والرضع إلى 12 إلى 17 ساعة من النوم يوميًا.

وإذا كنت تعاني من الأرق لمدة تقل عن 3 أشهر، فهذا يسمى الأرق قصير المدى، ويسمى الأرق الذي يستمر لمدة 3 أشهر أو أكثر بالأرق طويل الأمد.

وبالنسبة لمعظم الناس، تميل مشاكل النوم إلى تسوية نفسها في غضون شهر تقريبًا، وفقا لـ "NHS".

قد يهمك: تشعر بالرغبة في النوم المستمر برمضان؟- 10 نصائح سحرية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية