أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علامات تشير لامتلاء جسمك بالأملاح- لا تتجاهلها

02:54 م الجمعة 29 يوليه 2022
5 علامات تشير لامتلاء جسمك بالأملاح- لا تتجاهلها

الانتفاخ

كتبت - هدى عبد الناصر:

يحتاج الجسم إلى كمية مناسبة من الملح، قد تصل إلى 1500 ملليجرام خلال اليوم، ولكن يسبب الإفراط في تناوله الإصابة ببعض المضاعفات الصحية، مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وغيرها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، بعض العلامات التي تدل على امتلاء الجسم بالأملاح، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- انتفاخ المعدة

انتفاخ المعدة أحد العلامات الشائعة التي تدل على ارتفاع مستويات الملح في الجسم، وذلك نتيجة احتفاظ الجسم بالماء، وتراكمها في الجسم، مما يتطلب المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص، وتقليل كميات الملح التي يتم تناولها.

2- ارتفاع ضغط الدم

تتعدد أسباب ارتفاع ضغط الدم، ولكن قد يكون تناول كمية كبيرة من الملح أحد الأسباب الرئيسية ورائه، نتيجة صعوبة تخلص الكليتين من السوائل الزائدة، وبالتالي يفضل تناول كمية كبيرة من الماء لضبط مستويات ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: أبرزها العطش المستمر.. 7 علامات تنذرك بارتفاع الأملاح بالجسم

3- التورم

قد يدل تورم الوجه أو اليدين أو القدمين أو الكاحلين على وجود كمية كبيرة من الصوديوم في الجسم، وبالتالي في حالة التورم بشكل غير طبيعي، ينبغي استشارة الطبيب فورًا.

4- العطش الدائم

يعاني الأشخاص الذين تحتوي أجسامهم على كمية صوديوم كبيرة من الشعور الدائم بالعطش، نتيجة الإصابة بالجفاف وعدم اكتفاء الخلايا بالماء، لذلك يجب الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء بشكل منتظم، حيث لا تقل في اليوم عن 8 أكواب.

5- زيادة الوزن

في حالة احتفاظ الجسم بكمية كبيرة من الأملاح، فمن الطبيعي أن يزداد وزن الجسم بشكل ملحوظ خلال بضع أيام، لذلك يجب الحرص على شرب كمية كبيرة من الماء للسيطرة على كمية الأملاح في الجسم.

قد يهمك: 7 مشاكل صحية تسببها زيادة الأملاح في الجسم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية