أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الجوافة تخفض الضغط؟

06:40 م السبت 11 نوفمبر 2023
هل الجوافة تخفض الضغط؟

الجوافة

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعتبر الجوافة من الفواكه المفيدة لصحة الجسم، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة، وعلى رأسها فيتامين سي.

تساعد الجوافة على تقوية جهاز المناعة والوقاية من السرطان وتحسين صحة الجهاز الهضمي، لكن هل يمكن أن تؤثر على ضغط الدم؟

فوائد الجوافة لضغط الدم

تعمل الجوافة على ضبط مستويات ضغط الدم والكوليسترول الضار بالجسم، وبالتالي تحمي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، حسبما نشر موقع "Health Line”.

قد تساعد الجوافة على تعزيز صحة القلب من خلال خفض ضغط الدم المرتفع بنسبة ملحوظة، حيث أكدت الأبحاث أن احتواء الجوافة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات قد يساعد على حماية القلب من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

ويعتقد الخبراء أيضًا أن المستويات العالية من البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان الموجودة في الجوافة تساهم في تحسين صحة القلب، لأن البوتاسيوم يعمل على طرد الصوديوم الزائد من الجسم، وهو الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم، ومن ثم ينخفض الضغط بشكل جيد.

ولا يغني تناول الجوافة عن اتباع نظام غذائي صحي خالي من الملح والمخللات والأطعمة الحارة والمأكولات السريعة وغيرها، فلا بد من وجود نمط حياة صحي أيضًا.

ويُراعى تناول حوالي ثمرة كبيرة الحجم أو ثمرتين متوسطين الحجم من الجوافة في اليوم الواحد، وعدم الإكثار منها، كما يفضل تناول الفاكهة طازجة بدلاً من عصرها للحصول على الألياف الغذائية وتجنب إضافة السكر إليها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية