أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد تناول عصير الليمون على الإفطار

03:31 م الأحد 02 أبريل 2023
فوائد تناول عصير الليمون على الإفطار

عصير الليمون

كتبت- هدى عبد الناصر:

عصير الليمون من المشروبات المنعشة التي يتناولها الكثيرين خاصًة عند ارتفاع درجة حرارة الجو، فهو يمنح الجسم الطاقة اللازمة، بالإضافة إلى فوائده المتعددة، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناوله خاصة وقت الإفطار.

في التقرير التالي يستعرض "الكونسلتو" أهم فوائد الإفطار على عصير الليمون، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد عصير الليمون على الريق

1- زيادة العناصر الغذائية

يحتوي عصير الليمون على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مثل البوتاسيوم الحديد فيتامينات ب وحمض الفوليك، وتقليل فرص الإصابة ببعض الأمراض.

2 ترطيب الجسم

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن تناول عصير الليمون بشكل يومي يساعد في تقليل فرص الإصابة بالجفاف الذي يمكن أن يتسبب في تغيرات الحالة المزاجية ارتفاع درجة حرارة الجسم الإمساك حصوات الكلى تشوش التركيز، وبالتالي يجب الحرص على تناوله يوميًا دون الإفراط في الكميات.

3- مصدر لفيتامين سي

يساعد تناول عصير الليمون على الريق في تعزيز فيتامين سي بالجسم، فهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية الخلايا من تلف الجذور الحرة، بالإضافة إلى تكوين الكولاجين وامتصاص الحديد وإنتاج الهرمونات.

بالإضافة إلى ذلك فهو يقلل من ظهور أعراض جفاف الجلد الفم يحمي من نزلات البرد يحد من الشعور بالتعب يمنع ترخي الأسنان، ويزيد من الشعور بالطاقة والانتعاش.

4- فقدان الوزن

عادًة ما يصف الأطباء عصير الليمون على الريق للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن، فهو يعمل على سد الشهية من ثم تناول كميات أقل من الطعام، وبالتالي فهو رائع لفقدان الوزن خلال شهر رمضان.

5- بديل للمشروبات السكرية

يمكن أن يحل عصير الليمون محل المشروبات السكرية، وبالتالي تقليل فرص الإصابة ببعض الأمراض، مثل زيادة الوزن السكري من النوع الثاني أمراض الكبد تسوس الأسنان وأمراض القلب، لذلك فهو مشروب صحي يمكن تناوله على الإفطار.

6- تحسين الهضم

عادًة ما يساعد الإفطار على عصير الليمون في تعزيز وتحسين الهضم، وذلك لأن حمض الستريك الموجود في عصير الليمون يزيد من إفراز حمض المعدة ومن ثم تكسير الطعام وهضمه.

كيفية تحضير عصير الليمون

يفضل وضع عصير نصف ليمونة على كوب ماء بارد أو فاتر حسب الرغبة، كما يمكن وضع أي نكهات مثل النعناع أو العسل أو الزنجبيل أو القرفة أو البرتقال، وذلك لتعزيز قيمته الغذائية، كما يجب الامتناع تمامًا عن وضع سكر في عصير الليمون فهو يفقده الكثير من العناصر الغذائية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية