أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ارتفاع حرارة الطقس- 6 نصائح تساعدك على النوم

03:27 م الإثنين 03 أبريل 2023
ارتفاع حرارة الطقس- 6 نصائح تساعدك على النوم

النوم في الطقس الحار

كتب- كريم حسن:

يفقد الكثير من الأشخاص القدرة على النوم الجيد في الأيام ذات الطقس الحار، أو على الأقل تنخفض درجة جودته وتقل ساعاته، وخاصًة إذا كانت مستوى الرطوبة مرتفعًا أيضًا.

"الكونسلتو" يقدم في السطور التالية، أبرز النصائح للمساعدة على النوم الجيد في الطقس الحار، وفقًا لما ذكره موقع "Every day health".

نصائح للنوم الجيد في الطقس الحار

1- غلق الستائر خلال فترة النهار

لتنظيم درجة الحرارة، ضع في اعتبارك إغلاق الستائر لتقليل تراكم الحرارة أثناء النهار، حيث يمكن أن يحدث ذلك فرقًا كبيرًا في حرارة الغرفة، فعند الإغلاق، يمكن للظلال الخلوية المعزولة أن تخفض الحرارة الشمسية التي تأتي عبر النوافذ بنسبة تصل إلى 60%، وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية .

2- تجنب التمارين العنيفة والوجبات الثقيلة قبل النوم

ينبغي الحرص على تجنب ممارسة الأنشطة المجهدة، أو التمارين الرياضية العنيفة، أو تناول الوجبات الثقيلة، والتمارين الرياضية في المساء قبل النوم بـ4 ساعات، لأن هذه العوامل ترفع درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بحرارة الجو بدرجة أكبر، وبالتالي فقدان القدرة على النوم.

3- استخدم مزيل الرطوبة ومروحة

إذا لم يكن لديك مكيف هواء، فمن الممكن وضع وعاء به ماء بارد وثلج في غرفة النوم، مع وضع مروحة خلفه وتوجيهها نحو مساحة النوم لتضخيم تأثيرات تبريد المروحة.

ويمكن أن يساعد مزيل الرطوبة أو جهاز الترطيب المثبت على الحائط والمتصل بنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في التحكم في الرطوبة، حيث يجب الحفاظ عليها أقل من 50 إلى 60%.

4- الاستحمام قبل الخلود للنوم

يمكن أن يؤدي الاستحمام قبل النوم إلى إحداث تأثير كبير في شعور الجسم بحرارة الجو، حيث وجدت مراجعة منهجية لـ 5322 دراسة نُشرت في مراجعات طب النوم في أغسطس 2019، أن الاستحمام بالماء الدافئ أو الفاتر قبل النوم بساعة إلى ساعتين يمكن أن يحسن جودة النوم بشكل كبير، و يساعد على منح الجسم الشعور النسبي بالبرودة.

5- استخدام مرتبة التبريد

تميل المراتب الزنبركية التقليدية إلى السماح بنوم أكثر برودة من مراتب الإسفنج أو اللاتكس، وفقًا لتقرير المستهلكين.

6- اختيار ملحقات التبريد الأخرى للنوم

هناك وسائد وأغطية أسرة مصنوعة من مواد مختارة لتوفير جودة تبريد طفيفة، وتشمل أنواع تلك الأقمشة الخيزران والقطن واليوسل، وهى أنواع مكن أن تزيل الرطوبة، لكنها لا تغير في الواقع درجة حرارة المكان، وقد يوفر هذا قدرًا محدودًا من الراحة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية