أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيفية علاج آلام الظهر في أسبوع- إليك الطريقة

05:15 م الإثنين 03 أبريل 2023
كيفية علاج آلام الظهر في أسبوع- إليك الطريقة

ألم الظهر

كتبت - أمنية قلاوون:

لا تجدي المسكنات نفعًا في علاج آلام الظهر، لأن مفعولها لا يدوم سوى لفترة قصيرة في الجسم، ثم يشعر المريض بالألم مرة أخرى.

وقلما يعرف البعض أن آلام الظهر يمكن علاجها في غضون 7 أيام فقط، بشرط اتباع مجموعة من الإرشادات، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Livestrong".

اقرأ أيضًا: علاج ألم أسفل الظهر في المنزل.. 5 طرق قد تساعدك

نصائح لعلاج آلام الظهر في 7 أيام

اليوم الأول: النوم

يوصي أطباء العظام بالخلود للراحة والحصول على قسط كافٍ من النوم، لأن الجهد البدني الشديد والسهر ليلًا يتسببان في زيادة الشعور بألم الظهر، بحسب مراجعة منشورة في مجلة "Journal of Pain" عام 2013.

قد يهمك: حسب نوع الألم.. تعرف على أوضاع النوم المناسبة لك

اليوم الثاني: إدارة التوتر

يجب تجنب الضغط العصبي قدر الإمكان، لأنه يحفز المخ على إنتاج هرمونات، تتسبب في توتر العضلات الموجودة حول العمود الفقري، مما يؤدي إلى زيادة ألم الظهر.

لذلك يجب الاهتمام بممارسة تمارين التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق، نظرًا لقدرتها على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر وتحسين المزاج وتسكين آلام الجسم.

قد يهمك أيضًا: كيف تتخلص من التوتر في 5 دقائق؟

اليوم الثالث: المشي

يلعب المشي دورًا كبيرًا في تخفيف ألم الظهر، لأنه يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضلات التي تدعم العمود الفقري، بشرط اتباع الإرشادات التالية عند ممارسته:

- الحفاظ على استقامة الظهر أثناء المشي.

- تحريك الذراعين برفق أثناء المشي.

- زيادة سرعة المشي تدريجيًا.

اقرأ أيضًا: علاج ألم أسفل الظهر في المنزل.. 6 تمارين قد تساعدك

اليوم الرابع: ثني الفخذين بدلًا من الظهر

عند الرغبة في التقاط أحد الأشياء الموجودة على الأرض أو الانحناء لارتداء الحذاء، ينصح أطباء العظام بثني الفخذين بدلًا من العمود الفقري، منعًا لتفاقم ألم الظهر.

قد يهمك: 5 عادات خاطئة تسبب ألم الظهر بعد سن الأربعين

اليوم الخامس: التمارين الرياضية

في اليوم الخامس، يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة، مثل التمدد وبلانك والجسر، لأن النشاط البدني معتدل الشدة في هذا التوقيت يعجِّل من اختفاء ألم الظهر.

اليوم السادس: ملاحظة شدة الألم

من الضروري ملاحظة تأثير الأنشطة اليومية على ألم الظهر، مثل الجلوس على المقعد أو الانحناء أو رفع الأشياء الثقيلة، لتحديد مدى تحسن حالة العمود الفقري.

اليوم السابع: استدعاء الطبيب

من المفترض أن يكون ألم الظهر قد اختفى في اليوم السابع، ولكن في حالة استمراره، لا بد من زيارة الطبيب، لمعرفة السبب وتحديد العلاج المناسب.

قد يهمك أيضًا: ألم الظهر- 7 علامات تستوجب زيارة الطوارئ فورًا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية