خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتخلص من التوتر في 5 دقائق؟

07:47 م الأربعاء 23 مارس 2022
كيف تتخلص من التوتر في 5 دقائق؟

التوتر

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر التوتر من الأحساسيس المزعجة على الإطلاق، حيث يجعل الشخص غير قادرًا على مباشرة أنشطته اليومية بصورة طبيعية، بالإضافة إلى أنه يؤثر سلبًا على طريقة تعامله مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: احذر التوتر.. إليك ما يفعله الضغط العصبي بصحتك

للتخلص من التوتر في غضون 5 دقائق، كل ما عليك هو اتباع مجموعة من الإرشادات، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

كيفية التخلص من التوتر في 5 دقائق

التنفس العميق

يعد التنفس العميق من تمارين التأمل والاسترخاء التي تساعد على التخلص من التوتر، بشرط أن يتم ممارسته في ضوء الخطوات التالية:

- أخذ نفس عميق عن طريق الأنف، بحيث تمتلئ المعدة بالهواء ويرتفع الصدر قليلًا.

- إخراج الزفير من الأنف بشكل تدريجي.

عند إجراء تمرين التنفس العميق، يراعى الجلوس بشكل مريح على المقعد، مع فرد الظهر وثني الركبتين وإرخاء الكتفين والرأس والرقبة ووضع إحدى اليدين على المعدة والأخرى على الصدر.

قد يهمك: 5 أضرار قد يسببها التوتر لصحة الفم والأسنان- دليلك للوقاية منها

الخروج من المنزل

هناك طريقة فورية أخرى للتخلص من التوتر، ألا وهي الخروج من المنزل، لتنفس الهواء والنظر إلى الأماكن الطبيعية، مثل السماء والحدائق.

تنظيم المهام

إذا كان التوتر ناتجًا عن الضغوط المهنية، يمكن التخلص منه عن طريق إعداد قائمة، تضم المهام بالترتيب من حيث الأهمية وتحديد المدة التي سيحتاجها كل عمل على حدة.

قد يهمك أيضًا: خبير تغذية يحذر من كرش التوتر: يصعب التخلص منه بالدايت

اليوجا

اليوجا شأنها شأن التنفس العميق، تساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر والقلق وتحسين المزاج، بشرط أن يتم ممارستها لمدة 5 دقائق.

إلهاء العقل

يزداد التوتر سوءًا عند التفكير في أسبابه، لذلك يجب إشغال الذهن بأي عمل آخر، مثل الاستماع للموسيقى أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو التحدث مع الصديق المقرب أو استعمال كرة الضغط.

اقرأ أيضًا: احذرها عند التوتر.. 5 أنواع من الأطعمة تسبب مخاطر لجسمك

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية