أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لخفض الكوليسترول- 5 فواكه صيفية تناولها يوميًا

05:03 م الخميس 11 مايو 2023
لخفض الكوليسترول- 5 فواكه صيفية تناولها يوميًا

الفواكه

كتب - صابر نجاح:

يشتهر فصل الصيف بمجموعة متنوعة من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، تلعب بعضها دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب، عن طريق خفض الكوليسترول الضار بالدم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الفواكه الصيفية التي تساعد على خفض الكوليسترول بالدم، وفقًا لموقع "Healthshots".

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية.. 9 أنواع صديقة للقلب

فواكة صيفية لخفض الكوليسترول

1- التفاح

يساعد التفاح على خفض الكوليسترول الضار بالدم بفعالية كبيرة، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء.

وينصح خبراء التغذية بتناول التفاح دون تقشيره، لأن القشرة الخارجية تتميز بمحتواها العالي من البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

2- الكمثري

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الكمثري تحد من خطر الإصابة بانسداد وتصلب الشرايين، بفضل قدرتها الكبيرة على تقليل امتصاص الكوليسترول بالجسم من الأطعمة الدسمة.

قد يهمك: سعرها زهيد- خبراء يكشفون عن 3 أطعمة تخفض الكوليسترول

3- الموز

مصدر غني بمعدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته وضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول الضار ومنع احتباس السوائل بالجسم.

4- الأفوكادو

ينخفض الكوليسترول الضار بالدم عند الانتظام في تناول الأفوكادو، لاحتوائه على حمض الأوليك، الذي يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم المرتفع وتنظيم مستويات السكر بالدم.

قد يهمك أيضًا: 3 مكملات غذائية تخفض الكوليسترول في الدم

5- الفراولة

كشفت بعض الدراسات، أن الكوليسترول الضار بالدم ينخفض بشكل ملحوظ عند تناول من 10 إلى 15 حبة فراولة يوميًا، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية