أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 مشروبات سحرية لتنظيف معدتك من الداخل

02:40 م الثلاثاء 02 يناير 2024
3 مشروبات سحرية لتنظيف معدتك من الداخل

الزنجبيل

كتبت- ياسمين الصاوي:

تحتاج المعدة إلى عملية تنظيف بشكل طبيعي من خلال تناول بعض المشروبات البسيطة التي تساهم في التخلص من الغازات والانتفاخ والسموم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز المشروبات التي تساعد على تنظيف المعدة، حسبما نشر موقع "Health".

مشروبات سحرية لتنظيف معدتك من الداخل

1- الزنجبيل بالعسل

يساعد شرب كوب من الزنجبيل الدافئ المغلي المحلى بملعقة صغيرة من العسل قبل أو أثناء تناول وجبة كبيرة على تحسين صحة الجهاز الهضمي والوقاية من حموضة وآلام المعدة وعسر الهضم، فضلا عن التخلص من السموم وبقايا الطعام المتراكمة على جدران الأمعاء.

يعمل الزنجبيل على تحفيز تدفق اللعاب وإنتاج العصارة الصفراوية، مما يؤدي إلى بدء هضم الطعام الذي يتناوله الشخص بصورة أفضل.

ولتحضير هذا المشروب، يمكن غلي كوب من الماء، ثم إضافة حلقات الزنجبيل الطازج المقطع، وتحليته بالعسل، وتركه عدة دقائق بعد تغطيته، ثم تناوله دافئًا.

2- النعناع

يُستخدم النعناع منذ آلاف السنين في تحسين عمل المعدة وطرد الفضلات والسموم والتخلص من الإصابة والغازات، لأنه يحتوي على مواد كيميائية طبيعية قد تعالج الجهاز الهضمي وتقلل التشنجات في الأمعاء، مما يعني أن الجسم أكثر استرخاءً ويمكنه هضم الطعام بسهولة أكبر بعد تناوله.

وتبين أن مشروب النعناع المغلي أيضًا فعال في علاج متلازمة القولون العصبي (IBS)، الذي يسبب العديد من الأعراض المزعجة.

3- الماء

يعتبر الماء من المشروبات الأساسية التي تعمل كمنظف ومطهر طبيعي للجهاز الهضمي، فهو مكون رئيسي في كل خلية تبطن الجهاز الهضمي، مما يعني أنك بحاجة إلى الكثير منه حتى تعمل تلك الخلايا بشكل أفضل.

يحافظ الماء أيضًا على مرونة أنسجة الجهاز الهضمي، ويخلق بيئة تسمح بمرور الطعام بسهولة، مع التأكد من شرب الكمية المناسبة لنوع الجسم ومعدل الطاقة التي يقوم بها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية