أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في العيد- خضروات تناولها مع الرنجة والفسيخ

12:49 م الأربعاء 10 أبريل 2024
في العيد- خضروات تناولها مع الرنجة والفسيخ

الرنجة

كتب - محمد أمين

يحرص العديد من الأشخاص، خلال أيام عيد الفطر المبارك، على تناول الأسماك المملحة "الرنجة والفسيخ"، والتي قد يتسبب تناولها في حدوث أضرار صحية.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أهم الخضروات الواجب تناولها بجانب الأسماك المملحة لضمان عدم حدوث أي أضرار صحية، بحسب موقع "Live strong".

خضروات تناولها مع الرنجة والفسيخ

1- الخيار

لأنه يحتوي على معادن وفيتامينات مفيدة تعمل على ترطيب الجسم، ونسب هائلة من الألياف والماء، الذي بدوره يعمل على وقاية الجهاز الهضمي والمعدة من حدو أي اضطرابات، محتملة بعد تناول الرنجة والفسيخ.

2- الخس

من أهم الخضروات الغنية بالمياه، والألياف الغذائية، وكذا البوتاسيوم، الذي يحافظ على توازن الأملاح داخل الجسم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز المناعة.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول الرنجة والفسيخ

3- الطماطم

فهي تساعد على تخص الجسم من الأملاح الزائدة، والمتراكمة نتيجة تناول الرنجة والفسيخ، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة المليئة بالفيتامين سي التي تعزز من المناعة.

4- البصل الأخضر

البعض يحرص على تناول البصل الأخضر بجانب الرنجة والفسيخ، لأنه مضاد جيد للأكسدة ويعزز مناعة الجسم، وفاتح للشهية، ويخلص الجسم من أي بكتيريا أو جراثيم موجودة في المعدة.

5- الليمون

من أهم الحمضيات التي تعمل على تنظيم العملية الهضمية، لاحتوائه على كمية عالية من الألياف الغذائية، ما يساعد على علاج الاضطرابات الهضمية، مثل عسر الهضم، الإمساك أو الإسهال، ويقضي على البكتيريا، التي قد تهاجم الجسم نتيجة تناول الأسماك المملحة.

قد يهمك: قبل العيد- ماذا يحدث لجسمك عند تناول الرنجة والفسيخ على الريق؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية