أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النوم لفترات طويلة يعرضك للإصابة بهذه الأمراض

06:11 م الخميس 01 فبراير 2018
النوم لفترات طويلة يعرضك للإصابة بهذه الأمراض

كتب- حاتم صدقي

كشفت نتائج دراسة بحثية جديدة عن احتمال وجود علاقة ترابطية بين النوم المطول أكثر من 8 ساعات، وخطر الإصابة بمرض العته المصحوب بضعف الذاكرة.

هناك أكثر من 46 مليون إنسان يعيشون بالمرض على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يبلغ هذا الرقم ثلاثة أضعاف بحلول عام 2050.

في الولايات المتحدة بمفردها هناك أكثر من 5 مليون إنسان يعتقد أنهم مصابون بمرض ألزهايمر حاليًا، ويزداد خطر الإصابة مع تقدم العمر حيث يتوفى واحدًا من بين كل ثلاثة من الكبار مصابين بألزهايمر أو مرض آخر من الأمراض العقلية. 

وتنفق العائلات الأمريكية في المتوسط على الرعاية الصحية لمريض ألزهايمر نحو 5 آلاف دولار سنويًا، ويقدر العبء الاقتصادي السنوي للإنفاق على الصحة في الولايات المتحدة بنحو 236 بليون دولار.

وتقترح دراسة جديدة موسعة أجراها فريق من الباحثين تحت إشراف الدكتور «سودها سيشادري»، أستاذ الأعصاب بجامعة بوسطن، أن من يتبعون أنماطًا من النوم المطول قد يكونوا عُرضة لخطر متزايد للإصابة بالعته المصحوب بضعف الذاكرة.

واختبر الباحثون في هذه الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة علم الأعصاب، البيانات التي حصلوا عليها من دراسة فرامنجهام للقلب، وهي دراسة كبيرة أجريت على مجموعة متجانسة شملت 5209 من الرجال والنساء، بين 30 إلى 62 عاما يعيشون في مدينة فرامنجهام، بولاية ماساتشوتس الأميركية ، بهدف التعرف على عوامل الخطر المؤدية لأمراض القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية