أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فتاة كورية تنجح في التعافي من إدمان الهواتف المحمولة.. كيف فعلت ذلك؟

06:41 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019
 فتاة كورية تنجح في التعافي من إدمان الهواتف المحمولة.. كيف فعلت ذلك؟

إدمان الهواتف المحمولة

يعتقد بعض الأشخاص أن كلمة إدمان تقترن فقط بالمخدرات والكحوليات، ولكن قد يؤدي استخدام الهاتف المحمول لساعات طويلة إلى افتقاد القدرة على الإقلاع عن هذه العادة، وهو اضطراب نفسي أطلق عليه الأطباء "إدمان الهواتف المحمولة".

وفي هذا الصدد، استطاعت فتاة كورية تدعى يو تشاي، 16 عامًا، طالبة بالمرحلة الثانوية، أن تتغلب على إدمان الهواتف المحمول، بعد التحاقها بمصحة نفسية تديرها حكومة كوريا الجنوبية، لعلاج المراهقين الذين يعانون من هذا الاضطراب النفسي.

ووفقًا لموقع CNN، تعتبر كوريا الجنوية من أكثر الدول التي يمتلك المراهقون فيها للهواتف المحمول بنسبة 98%، بحسب ما ذكر بتقارير حكومية أصدرتها عام 2018.

كما أعلنت وزارة العلوم وتكونولوجيا الاتصالات الكورية، العام الماضي، أن الأطفال في كوريا الجنوبية، خاصةً الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 19 عامًا، يفرطون في استخدام الهواتف المحمولة بنسبة 30%، مما أثر سلبًا على سلوكهم، فأصبحوا يميلون إلى العزلة.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر هاتفك على صحة مفاصلك؟

ومن جانبها، قالت يو إنها اعتادت على استخدام الهاتف المحمول لمدة 13 ساعة متواصلة يوميًا، الأمر الذي جعلها لا تستطع الحصول على القسط الكافي من النوم، مشيرةً إلى أن عدد ساعات يومها كانت لا تتعدَ الـ3 ساعات، مما أثر على مستواه الدراسي.

وأضافت الفتاة الكورية أن المصحة التي تلقت العلاج بها كانت تنتهج أسلوب فعال للتعافي من إدمان الهاتف المحمول عن طريق إشغال وقت الفراغ بممارسة التمارين الرياضية وتعلم الحرف اليدوية، فضلًا عن جلسات الإرشاد النفسي، لمناقشة سلبيات استخدام الهواتف المحمولة.

وفي سياقٍ متصل، أشار يو سون دوك، مدير أحد المصحات الكورية، إلى أن وزارة الأسرة والمساواة قد أنشأت 16 مصحة نفسية لعلاج إدمان الهواتف المحمولة في أنحاء البلاد، تسع 400 طالب من المدارس الإعدادية والثانوية.

وأضاف دوك أن التسجيل في المصحات النفسية لعلاج إدمان الهواتف المحمولة يتم مجانًا عبر شبطة الإنترنت، وعند الموافقة على الالتحاق بها، تقوم عائلة المريض بدفع 10000 وون "84 دولار" تكلفة الطعام الذي يقدم له خلال فترة العلاج، مشيرًا إلى أن القائمين على المصحة يقومون بالفصل بين الشباب والفتيات.

وأوضح الدكتور لي جاي وون، طبيب نفسي يعالج من إدمان الهاتف، أن المراهقين يستخدمون الهواتف الذكية، لتقليل الضغط المدرسي، والتغلب على نقص الدوبامين في الدماغ، ما يجعلهم يعتقدون أن الهواتف تشعرهم بالسعادة.

قد يهمك: مفاجأة.. استخدام الهواتف المحمولة يدمر أحد أصابعك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية