أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشفت إصابة طفلها بالسرطان من صورة على هاتفها.. ماذا رأت؟

05:21 م الأربعاء 20 مارس 2019
اكتشفت إصابة طفلها بالسرطان من صورة على هاتفها.. ماذا رأت؟

أم تكشف إصابة ابنها بالسرطان بعد تصويره

كتبت: ندى سامي

صورة التقطتها "اميلي" لصغيرها لتضعها في ألبوم صوره وتبقى ذكرى سعيدة للأسرة، كانت السبب في الكشف عن إصابة جاكسون الرضيع بنوع نادر من السرطان.

بينما تقلب في هاتفها المحمول وتطالع صور صغيرها لاحظت الأم بقعة بيضاء غير عادية في عين جاكسون البالغ من العمر 11 شهرًا، لم تلاحظها من قبل، ما جعلها تشعر أن تلك النقطة غير عادية وربما تكون دليل على إصابة طفلها بأحد الأمراض، وفقًا لموقع "mirror"

تقول الأم إنها التقطت الصورة في الظلام وذلك جعل "فلاش" الهاتف يعمل تلقائيًا، ساعد ذلك على ظهور نقطة صغيرة بيضاء اللون في عين طفلها، فقامت بتكرار نفس الوضعية ثانية وحصلت على نفس النتيجة السابقة.

خضع جاكسون بفحص انعكاس الضوء الأحمر، وهو فحص من دون تدخل جراحي يمكنه الكشف عن علامات الإنذار المبكرة لأمراض العين الخطيرة عند الأطفال، والذي أظهر نتائج إيجابية، ووجود توهج مما يعني وجود شيء ما خلف العين.

قد يهمك: أعراض تشير لاحتمالية إصابة الطفل بسرطان الدم.. توجه للطبيب فورا

نقلت إيملي طفلها إلى المستشفى، وخضع للفحص الذي أعرب عن إصابته بسرطان الشبكية وهو نوع نادر من السرطانات التي تصيب العين، وعلى الصغير أن يخضع لعملية جراحية دقيقة لاستئصال الورم، ومن ثم البدء في رحلة العلاج الكيماوي.

الصدمة لم تمنع الزوجين من التحرك سريعًا وإجراء العملية الجراحية، تقول إيملي، "كانت ساعة واحدة فقط، ولكني شعرت أنها أكثر بكثير"، وبعد الجراحة خضع للفحص عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي الذي كشف أن السرطان لم ينتشر، ولكن عليه الخضوع لـ ستة جلسات من العلاج الكيماوي، تحت تأثير التخدير الكلي.

سنوات من الصعود والهبوط في حالة الصغير جاكسون، بين الانتصارات والاخفاقات مع مرض السرطان المراوغ، الذي تغلبت عليه العائلة، واستطاع الصغير أن يتجاوز تلك المرحلة شديدة الصعوبة والتحق بالمدرسة وأبدى تفوقًا ملحوظ.

إيملي تقول أنها فخورة بصغيرها، بنفسها بعدما اكتشفت ذلك المرض القاتل وانتصرت عليه، بعد أن أخبرها الأطباء أنه لولا اكتشافها له لانتهت حياة الصغير دون أن يدري أحد السبب.

أم 2

أم 3

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية