أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب هرمون الذكورة قد يهدد الرجال بالوفاة

06:23 م السبت 09 مارس 2019
لهذا السبب هرمون الذكورة قد يهدد الرجال بالوفاة

هرمون الذكورة

نشر باحثون من المدينة الجامعية في نيويورك وجامعة هونغ كونغ في المجلة الطبية البريطانية "British Medical Journal" دراسة تحذر الرجال من ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون والذي قد يعرضهم للوفاة.

واكتشف الباحثون أن الوفرة الطبيعية من هرمون الذاكرة مرتبطة بالإصابة بجلطات الدم وفشل القلب والنوبات القلبية،
وحذر الباحثون أن النتائج لها آثار على الرجال الذين يتناولون مكملات هرمون تستوستيرون لزيادة مستويات الطاقة والدافع الجنسي.

وعلى الرغم من ذلك لم يتمكن الباحثون من إثبات ما إذا كان الهرمون يسبب مباشرة أمراض القلب، ودعوا إلى إجراء المزيد من التجارب.

اقرأ أيضًا: للرجال.. اتبع هذه الإرشادات للحفاظ على هرمون الذكورة
وأجرى الباحثون دراسة حللت بيانات 400 ألف من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 75 سنة، من دراسات سابقة وقاعدة بيانات "Biobank" في بريطانيا، وأجرى الفريق بقيادة البروفيسورة، ماري سكولنج، تقييما للجينات التي تتنبأ بمستويات التستوستيرون وصلاتها بمشكلات القلب.

ووجد الباحثون أن ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون الطبيعي لدى الرجال مرتبط بشكل واضح بزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم وفشل القلب والنوبات القلبية.

ويقول الفريق إن هناك حاجة إلى المزيد من الأدلة لتوضيح ما إذا كانت النتائج ذات صلة بالمعدلات الأعلى لهذا الهرمون لدى الرجال أكثر من النساء.

كما أنهم يقترحون النظر إلى العلاجات الحالية التي تخفض التستوستيرون، وإمكانية أن تساعد في الحماية من هذه الأمراض القاتلة.

قد يهمك: هل يؤثر ارتداء المجوهرات على هرموني الذكورة والإنوثة؟

المصدر: روسيا اليوم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية