أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أولياء أمور يتهمون أبراج المحمول بإصابة أبنائهم بالسرطان في انجلترا

03:34 م الجمعة 05 أبريل 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

أصيب 8 تلاميذ بمدرسة ويستون الابتدائية بمدينة ريبون في إنجلترا بالسرطان وسط مزاعم أولياء الأمور بأن أبراج المحمول هي السبب، واضطر مالك الأبراج إغلاقها رغم إصراره على أن الموجات الصادرة منها أقل 100 مرة من الحد المسموح به.

تتعدد أشكال السرطان التي أصيب بها التلاميذ تحت سن 10 سنوات ما بين سرطان المخ وسرطان الكلى وسرطان الكبد والليمفوما، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

اقرأ أيضًا: أسباب الإصابة بالسرطان وأعراض المرض وطرق علاجه

وعلى الرغم من قلة الأدلة حول مخاطر أبراج المحمول على البشر، إلا أن بعض المتشككين يقولون إن هذا العدد من حالات الإصابة بين الأطفال في مدينة صغيرة ليس طبيعيًا.

وقالت والدة طفل مصاب بسرطان المخ: "من الممكن أن تكون أبراج المحمول عامل في الإصابة بالسرطان، وهذا يخبرنا أن هناك بعض الأدلة ولو قليلة على ذلك، مضيفة "نحن لسنا ساذجين حتى لا نعرف أنه من المحتمل أن تكون عوامل أخرى وراء الإصابة بذلك، لكن خلاصة القول، لا يجب أن يوجد هذا البرج عند المدرسة إن كان هناك أي مؤشرات بأنه غير آمن".

قد يهمك: بالعناوين والأرقام.. 7 مستشفيات لعلاج السرطان مجانا

أوضح والد ووالدة طفل مصاب بسرطان الكلى، إنهما يحاربان منذ عامين لإبعاد هذا البرج عن المنطقة، ووكلوا محامين للدفاع عن ذلك، وبالفعل أكدوا لهم أنه سيتم إزالة هذا البرج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية