أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تكشف أفضل أنواع الصابون المناسب للبشرة

11:30 م السبت 24 أغسطس 2019
خبيرة تكشف أفضل أنواع الصابون المناسب للبشرة

الصابون

و كالات

يعتبر الصابون من أكثر المنظفات استخدامًا في عمليات التنظيف اليومي، وبفضل بعض الأشخاص استخدام الصابون السائل، بينما يفضل أخرون استخدام الصابون الصلب.

ويقول أخصائيو الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة إن تأثير الصابون الصلب على الجلد أفضل من تأثير الصابون السائل، وذلك بسبب المواد الداخلة في تصنيعه.

وتشير أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل الروسية أناستاسيا روماشكينا، إلى اختلاف التقنيات المستخدمة في إنتاج نوعين من الصابون (السائل والصلب)، واختلاف خصائصهما، وفقًا لما نقله موقع "روسيا اليوم" عن موقع "ميديك فوروم".

وتوضح روماشكينا أن الصابون الصلب يعتبر منتجًا طبيعيًا، لأنه يصنع من مواد خام لا تحتوي على مواد حافظة ومكونات صناعية، ويستخدم في إنتاجه ملح الصوديوم والدهون النباتية والحيوانية مؤكدةً أن الصابون الصلب لا يشكل خطورة على البشرة.

اقرأ أيضاً: كيف تتجنبين مخاطر الصابون السائل بـ 3 خطوات؟

وتضيف: ولكن في نفس الوقت، يسبب الصابون الصلب جفاف الجلد بسبب احتوائه على ملح الصوديوم، كما أنه في نفس الوقت مضاد جيد للميكروبات.

قد يهمك: طبيبة جلدية: الصابون الجاف أفضل من السائل للبشرة

أما الصابون السائل فيمكن أن ينتج بطرق مختلفة، وأن يحتوي على مواد صناعية، لذلك تحذر الخبيرة وتقول، إذا كان الصابون السائل مصنوعا باستخدام كاتيونات، أي مواد صناعية، فإنه يسبب حساسية لدى أصحاب الجلد الحساس.

قد يهمك أيضاً: كيف تختار الصابون المناسب لعلاج حب الشباب؟

وتتابع: "إذا كان الصابون السائل طبيعيا، فيكون مؤشر الحموضة рН فيه قريبا من الحيادي ولن يسبب جفاف الجلد، ولكن إذا كان مصنوعا من تركيبات صناعية ويحتوي على مواد حافظة كثيرة فإنه قد يؤثر سلبا على حالة الجلد".




فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية