أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة العالمية: 10% فقط من مرضى كورونا يطورون أجسامًا مضادة للفيروس

02:37 م الإثنين 08 يونيو 2020
الصحة العالمية: 10%  فقط من مرضى كورونا يطورون أجسامًا مضادة للفيروس

فيروس كورونا

كتبت - ياسمين الصاوي:
قال كارول سيكورا، مستشار منظمة الصحة العالمية، إن 10% فقط من مرضى فيروس كورونا المستجد يطورون أجسامًا مضادة ضد هذا الفيروس.
وأضاف سيكورا، أن الغالبية العظمى من المرضى ستكون نتائج اختبار الأجسام المضادة لديهم سلبية رغم إصابتهم بفيروس كورونا، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وتختلف الاستجابة المناعية من شخص لآخر في مهاجمة الفيروس، فعلى سبيل المثال، تعتبر الخلايا التائية بمثابة خط الدفاع الأول وتعمل بشكل طبيعي قبل الحاجة إلى الأجسام المضادة.
وتظل بعض أجزاء الاستجابة المناعية لغزًا كاملاً لدى العلماء، ما يجعلهم غير قادرين على قياس الأمر، أي أنه قد لا يكون من الممكن أبدًا قياس حجم الوباء أو معرفة أولئك الذين أصيبوا بالتأكيد بفيروس كورونا ولديهم نوع من الحماية.
وبناء على ذلك، فعلى الرغم من أن الاختبارات تبين أن 8.5% من الشعب بإنجلترا أصيب بفيروس كورونا اعتمادًا على وجود أجسام مضادة لديهم، إلا أن العلماء يرون أن الحقيقة أبعد من ذلك بكثير.
وأوضح مستشار منظمة الصحة العالمية: "إذا كان لديك أجسامًا مضادة، فإن مناعتك ستصبح محصنة، ولا يمكنك الإصابة بالعدوى مرة أخرى".
وأكد، أن اختبار الأجسام المضادة يحدد ما إن كان الشخص قد تعافى من فيروس كورونا أم لا، وبالتالي يمكنه العودة إلى العمل وممارسة حياته الطبيعية.

اقرأ أيضًا: مستشار الصحة العالمية: 10% فقط من مرضى كورونا يطورون أجسام مضادة للفيروس

قد يهمك: 10 أدوية مستخدمة حول العالم في علاج فيروس كورونا.. أيهم أكثر فعالية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية