أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فيروس كورونا.. كيف يؤثر متحور دلتا على الرئتين؟

06:21 م الأربعاء 23 يونيو 2021
فيروس كورونا.. كيف يؤثر متحور دلتا على الرئتين؟

تأثير فيروس كورونا على الرئتين

أكدت الدكتورة آنتشا بارانوفا، بروفيسورة علم الأحياء في مدرسة البيولوجيا النظامية التابعة لجامعة "جورج مايسون" في ولاية فرجينيا، أن تأثير متحور دلتا من فيروس كورونا المستجد -الذي ظهر لأول مرة في الهند- على الرئتين، يختلف عن السلالات الأخرى.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

وقالت بارانوفا إن وظيفة الرئة تنهار سريعًا عند الإصابة بمتحور دلتا، حيث يتسبب في تطور المرض إلى الدرجتين الثانية والثالثة، مما يؤدي إلى دخول المريض المستشفى وحجزه بغرفة العناية المركزة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا.. هذا ما يفعله برئتيك عند الإصابة به

ويعجز الخبراء عن تفسير تلك السرعة الهائلة لإصابة الرئتين، من وجهة نظر بيولوجيا الخلايا والبيولوجبا المجهرية، ولكن من المرجح أن يكون السبب هو تحور بروتينات غير معروفة لفيروس كورونا، بحسب خبيرة علم الأحياء.

قد يهمك: ظهر بـ92 دولة.. "الصحة العالمية" توضح سبب تفشي متحور دلتا حول العالم

وأعادت الطبيبة الأمريكية إلى الأذهان أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أرسولا فون دير لاين، كانت قد أعلنت في وقت سابق، أن السلالة الهندية تثير قلقَا في بلدان الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنها تتحول إلى سلالة سائدة في القارة العجوزة.

يُذكر أن مركز "جاماليا" الروسي للبيولوجيا المجهرية، قد أفاد بأن لقاح سبوتنيك-V فعال ضد سلالة كورونا الهندية، كما زعمت شركة "أسترازينيكا" البريطانية أن الأجسام المضادة أحادية النسيلة التي ينتجها لقاحها قادرة على مقاومة طفرتي دلتا وكابا.

قد يهمك أيضًا: الهند تكشف عن لقاحين مضادين لمتغير "دلتا بلس"

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية