أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الموز للنساء- خبير تغذية: يحمي من أمراض خطيرة

06:11 م الأربعاء 29 نوفمبر 2023
فوائد الموز للنساء- خبير تغذية: يحمي من أمراض خطيرة

الموز للنساء

كتب - محمد أمين:

يعد الموز من الفواكه المفيدة للإنسان، لاحتوائه على عناصر غذائية متنوعة، تمثل بعضها أهمية خاصة لصحة النساء، حسبما ذكر الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: أخضر وأصفر وبني.. كيف يؤثر لون الموز على صحتك؟

فوائد الموز للنساء

1- مصدر للطاقة

وأضاف جمال أن الموز يتميز باحتوائه على سكريات، تمد النساء بالطاقة اللازم لأداء الأنشطة اليومية بحيوية، دون الشعور بالتعب والإرهاق، لأنها سريعة وسهلة الامتصاص بالجسم.

2- مكافحة الإمساك

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن الموز يوفر للنساء حماية ضد الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك، لغناه بالألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: ماذا يحدث عند تناول ثمرة موز يوميًا؟

3- الوقاية من أمراض القلب

وأكد أن النساء اللاتي يتناولن الموز بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

4- تقوية المناعة

وأشار جمال إلى فعالية الموز في تقوية الجهاز المناعي عند النساء، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

5- مضاد للأنيميا

وكشف أن الموز يجعل النساء بمنأى عن الإصابة بالأنيميا، لأنه يمد الجسم بجرعة جيدة من معدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

قد يهمك أيضًا: صباحًا أم مساءً؟- إليك أفضل وقت لتناول الموز

6- محاربة الاكتئاب

وأوصى النساء اللاتي يعانين من تقلب المزاج بتناول الموز، لاحتوائه على التريبتوفان، وهي مادة يحولها الجسم إلى هرمون السعادة، مما يساعد على الشعور بالاسترخاء والوقاية من الاكتئاب.

7- فقدان الوزن

ولفت خبير التغذية إلى أن الموز يمكن أن يساعد النساء على فقدان الوزن الزائد، بشرط تناوله باعتدال، لأن أليافه الغذائية تساهم في كبح الشهية، عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

8- ضروري أثناء الحمل وبعد انقطاع الطمث

واختتم حديثه بمناشدة الحوامل بتناول الموز، لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة للأم والجنين، مثل حمض الفوليك وفيتامين B6، مع ضرورة إدراجه في النظام الغذائي اليومي بعد انقطاع الطمث، لأن معدن البوتاسيوم المتوفر به يقلل من خطر إصابة النساء اللاتي بلغن سن اليأس بهشاشة العظام.

اقرأ أيضًا: 4 فواكه يجب على الحامل تجنبها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية