أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بذور الكتان للنساء- 5 فوائد تقدمها لصحتِك

06:05 م الإثنين 06 نوفمبر 2023
بذور الكتان للنساء- 5 فوائد تقدمها لصحتِك

بذور الكتان

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر بذور الكتان من الأطعمة المفيدة لصحة النساء، لاحتوائها على عناصر غذائية تعزز صحة المرأة وتجعلها أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد بذور الكتان للنساء، وفقًا لموقع "Healthline".

فوائد بذور الكتان للنساء

1- تعزيز صحة القلب

توفر بذور الكتان حماية كبيرة للنساء ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواها العالي من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن تناول 30 جرامًا من بذور الكتان يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يقلل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثين بنسبة 15% و12% على الترتيب.

2- تخفيف أعراض انقطاع الطمث

تمثل بذور الكتان أهمية خاصة للنساء بعد بلوغ سن اليأس، لأنها تساهم في تخفيف أعراض انقطاع الطمث، مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي والصداع.

وكشفت إحدى الدراسات أن الهبات الساخنة عند النساء انخفضت بنسبة 26% عند تناول 30 جرامًا من بذور الكتان يوميًا لمدة 12 أسبوعًا.

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي

تلعب بذور الكتان دورًا كبيرًا في تحسين صحة الجهاز الهضمي عند النساء، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من الألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وإذا حرصت المرأة على تناول 30 جرامًا من بذور الكتان يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، يزداد معدل التبرز لديهم، ومن ثم يقل خطر إصابتها بالإمساك.

4- تقوية العظام

تتميز بذور الكتان باحتوائها على معدني الكالسيوم والماغنسيوم، اللذين يساعدان على تقوية العظام، وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة مع تقدم العمر.

5- الوقاية من سرطان الثدي

تصبح المرأة أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث عند تناول بذور الكتان، لاحتوائها على مركبات نباتية، تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية