خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

استعدادًا للدراسة.. 5 أطعمة قدميها لطفلِك لتقوية ذاكرته

05:00 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021
استعدادًا للدراسة.. 5 أطعمة قدميها لطفلِك لتقوية ذاكرته

Brainfood

كتب - كريم حسن:

تفصلنا أيام قليلة عن بدء العام الدراسي الجديد، المقرر أن يكون أول أيامه في التاسع من شهر أكتوبر المقبل، مما يستدعي من الأمهات أن يقدمن لأطفالهن الأطعمة التي تساعد على زيادة التركيز وتعزيز القدرة على التعلم وتحسين الذاكرة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة لصحة الأطفال قبل بداية العام الدراسي، وفقًا للدكتور جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

للاطلاع على أبرز الأدوية المستخدمة في علاج أمراض الأطفال اضغط هنا.

1- الخضراوات

تحظى الخضراوات بأهمية كبيرة، لأنها ترفع قدرة الطفل على التعلم والتركيز وتحسين الذاكرة، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الدماغ، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

كما تساعد الخضراوت الخضراء، مثل البروكلي والفلفل الرومي والسبانخ، على حماية أدمغة الأطفال من التعرض لأي أضرار، لذلك، يجب على الأم أن تجعلها طعامًا أساسيًا في وجبات طفلها.

اقرأ أيضًا: استعدادًا للدراسة.. 5 أطعمة قدميها لطفلك يوميًا لزيادة ذكائه

2- منتجات الألبان

تلعب منتجات الألبان، تحديدًا الحليب والزبادي، دورًا كبيرًا في تحسين وظائف الدماغ، بفضل محتواها العالي من فيتامن B12، الذي يساعد على تهدئة الأعصاب والحفاظ على دورة النوم وتقوية الذاكرة.

3- البيض

مصدر غني بالعناصر الغذائية المعززة لصحة المخ، مثل فيتامين B6 وفيتامين B12 والكولين والفولات والبروتين وفيتامين د، حيث تحفز المخ على إفراز ناقل عصبي، يساعد على تحسين المزاج وتقوية الذاكرة.

قد يهمك: للأمهات.. هكذا يمكن زيادة شهية طفلك قبل بداية الدراسة

4- الفواكه

تتميز الفواكه، مثل البرتقال والتفاح والجوافة والفراولة، باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد المخ على تحسين قدرته على أداء وظائفه الحيوية، كما يساهم في تقوية مناعة الأطفال وتعزيز قدرتها على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

5- المكسرات

تعد المكسرات من الأطعمة المفيدة لتقوية ذاكرة الأطفال، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من أحماض أوميجا 3 وفيتامين هـ، وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج وزيادة القدرة على الإدراك والتعلم.

قد يهمك أيضًا: مفيدة لصحته.. 5 توابل استخدميها في تحضير وجبات طفلِك

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية