أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مغذية ومشبعة- 4 أطعمة قدميها لطفلِك في المصيف

06:51 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023
مغذية ومشبعة- 4 أطعمة قدميها لطفلِك في المصيف

صورة تعبيرية

كتبت - أمنية قلاوون:

عادةً ما يشعر الأطفال بالجوع الشديد بعد الخروج من البحر في المصيف، لأن السباحة تستهلك جزءًا كبيرًا من طاقة الجسم، نتيجة للمجهود البدني المبذول أثناء ممارستها.

وهناك أطعمة مشبعة ومغذية للأطفال، يمكن للأمهات تقديمها لهم بعد السباحة، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Childrens".

اقرأ أيضًا: في المصيف.. أطعمة ومشروبات تناولها قبل وبعد السباحة

أطعمة مفيدة للأطفال في المصايف

1- سلطة الخضراوات

تعد سلطة الخضراوات من الأطعمة المفيدة لصحة الأطفال، ويرجع السبب إلى غناها بالألياف الغذائية، التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على الشعور بالشبع.

وتساهم الخضراوات أيضًا في الحفاظ ترطيب الجسم، لاحتوائها على الماء والبوتاسيوم، كما تساعد على تقوية مناعة الأطفال، بفضل مضادات الأكسدة المتوفرة بها.

2- الفواكه الصيفية

تلعب الفواكه الصيفية، مثل البطيخ والكنتالوب والمانجو، دورًا كبيرًا في حماية الأطفال من الجفاف، لأن الماء يشكل نسبة كبيرة من قيمتها الغذائية، كما تمدهم بالطاقة والحيوية والنشاط، لاحتوائها على السكريات الطبيعية.

قد يهمك: بعد السباحة في البحر- 5 أطعمة لا تقربها

3- منتجات الألبان

تجعل منتجات الألبان الأطفال يشعرون بالشبع سريعًا، لاحتوائها على البروتين، الذي يساعد على امتلاء المعدة، كما تحافظ على ترطيب الجسم، لغناها بالماء، وتحتوي على مستويات عالية من معدن الكالسيوم، الذي يقوي عظامهم ويحميها من الإصابة بالكسور والهشاشة.

4- سلطة التونة

عند تناول الطفل سلطة التونة، يحصل جسده على الألياف والبروتين، وهما من العناصر الغذائية التي تساهم في الشعور بالشبع، فضلًا عن أحماض أوميجا 3 المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

وإذا كان الطفل يرغب في تناول الخبز بجانب سلطة التونة، لا مانع من ذلك، بشرط أن يكون مصنوعًا من الحبوب الكاملة.

قد يهمك أيضًا: 9 أخطاء صحية يرتكبها المصيفون على الشاطئ

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية