خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا يدل على الحمل دائمًا.. حسام موافي يكشف مؤشرًا خطيرًا لألم الثدي

06:58 م الخميس 30 ديسمبر 2021
لا يدل على الحمل دائمًا.. حسام موافي يكشف مؤشرًا خطيرًا لألم الثدي

الدكتور حسام موافي

كتبت - هدى عبد الناصر:

ليس بالضرورة أن يكون ألم الثديين دائمًا علامة على حدوث الحمل، لأنه في حالات محددة يكشف الإصابة ببعض الأمراض، خاصةً إذا كان في الثدي الأيسر وامتد تأثيره إلى منطقة أسفل الصدر.

قد يهمك: ألم الثدي أثناء الحمل وقبل الدورة الشهرية.. ما الفرق بينهما؟

في هذا الصدد، أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن سن ما بعد الخمسين عامًا من الأسوأ المراحل العمرية للنساء، لأنه يرتبط بالإصابة بالعديد من الأمراض.

قد يهمك: حسام موافي يكشف عن جراحة لا تجرى في مصر

وقال موافي خلال برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، أن ألم الثدي الأيسر بعد سن الخمسين قد يكون مؤشرًا خطيرًا على الإصابة بالذبحة الصدرية.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يكشف عن تحليل ضروري ينقذ حياتك

ومع ذلك، أوضح أستاذ طب الحالات الحرجة أن السيدة التي تعاني من ألم شديد في الثدي الأيسر عليها زيارة الطبيب المختص، لأن الذبحة الصدرية ليس المرض الوحيد الناتج عنها، مما يستدعي إجراء عدد من الفحوصات الطبية، لتشخيص سبب الإصابة على وجه الدقة، ومن ثم تحديد العلاج المناسب.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر من الاختناق ليلًا: أحد أعراض هبوط القلب

وكشف أن توقف الدورة الشهرية قد يكون من الأسباب المحتملة لألم الثدي، نتيجة للاضطرابات الهرمونية التي يشهدها الجسم عند بلوغ سن اليأس وانقطاع الطمث.

قد يهمك: حسام موافي يحذر: التهاب الحلق عند الأطفال قد يتطور لمرض خطير

وأوصى موافي في نهاية حديثه، بضرورة متابعة النساء اللاتي تجاوزن الـ50 مع الطبيب بشكل دوري، للكشف المبكر عن الأمراض التي يكثر الإصابة بها في هذه المرحلة العمرية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية