خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تخططين للإنجاب؟- 6 منتجات تجنبيها قبل الحمل

04:52 م الخميس 01 ديسمبر 2022
تخططين للإنجاب؟- 6 منتجات تجنبيها قبل الحمل

صورة تعبيرية

كتبت - أمنية قلاوون:

إذا كنتِ ترغبين في الإنجاب، عليكِ التخطيط جيدًا لهذا الأمر، للحفاظ على خصوبتِك وتقليل خطر التعرض لأي مضاعفات خلال فترة الحمل، قد تهدد صحتِك أو صحة جنينِك.

ومن بين الأشياء التي يجب مراعاتها قبل وأثناء الحمل، هو الابتعاد عن بعض المنتجات، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Parents" والمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC.

اقرأ أيضًا: انتبهي- 5 منتجات منزلية خطر على صحة طفلِك

منتجات منزلية تؤثر على الحمل

1- طلاء الحائط

ينبغي على المرأة التي تخطط للإنجاب الابتعاد تمامًا عن دهانات الحائط، لاحتوائها على مواد في غاية الخطورة، مثل الرصاص والزئبق، قد تعرض الحامل والجنين للأضرار التالية:

- الإجهاض.

- الولادة المبكرة.

- ولادة جنين يعاني من فقدان الوزن.

- إصابة الجنين بالعيوب الخلقية، مثل تشوهات الأنبوب العصبي وتلف الدماغ.

- معاناة الطفل من مشكلات التعلم والسلوك.

2- البلاستيك

يحتوي البلاستيك على مادة كيميائية، تعرف باسم "BPA"، لذلك من الضروري عدم الاحتفاظ بالطعام بداخل الأكياس والعبوات المصنوعة منه، لاحتمالية تسربها إلى الغذاء، مما يؤثر سلبًا على خصوبة النساء.

قد يهمك: تخططين للحمل؟.. ابتعدي عن هذه الأطعمة

3- العطور المغشوشة

تشكل العطور المغشوشة خطرًا كبيرًا على النساء اللاتي يخططن للإنجاب، ويرجع السبب إلى المواد الكيميائية الموجودة بها، حيث تؤدي إلى اضطراب هرمونات الجسم، مما قد يقلل الخصوبة.

وهناك احتمال أن تتراكم هذه المواد في حليب الثدي، ومع الرضاعة الطبيعية، قد تتضرر صحة الطفل كثيرًا، الأمر الذي يستوجب من الأمهات التوقف تمامًا عن استخدامها.

4- المسك الأبيض

من الأفضل للنساء الإقلاع عن استعمال المسك الأبيض عند الرغبة في الإنجاب، لأنه قد يحتوي على الفثالات، وهي من المواد الخطيرة على الحمل.

وفي دراسة منشورة في مجلة "JAMA Pediatrics"، وجد الباحثون أن التعرض للفثالات الموجودة في العطور والمنظفات أثناء الحمل قد يزيد من احتمالية حدوث الولادة المبكرة.

قد يهمك أيضًا: للحوامل.. هل رش "البرفان" على السرة يزيد الإحساس بحركة الجنين؟

5- كريم التجاعيد

تقبل النساء على دهن الوجه بالكريمات المكافحة للتجاعيد، دون العلم أن الرتينوئيدات -فئة من المركبات المرتبطة بفيتامين أ- قد تعيق عملية نمو الجنين.

كما يوصى أطباء النساء والتوليد بتجنبها نهائيًا قبل وأثناء الحمل، لأن كريمات التجاعيد قد تصيب الجنين بعدد من التشوهات الخلقية، مثل عيوب القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي المركزي.

6- طلاء الأظافر

من المعروف أن طلاء الأظافر يحتوي على نسبة عالية من الأسيتون، الذي من الممكن أن يؤثر على خصوبة النساء، خاصةً عند التعرض له بشكل متكرر.

اقرأ أيضًا: هل وضع المكياج أثناء الحمل آمن؟- دراسة تكشف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية