أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد القرفة للحامل.. هكذا يمكنك تناولها بأمان

03:22 م الثلاثاء 08 فبراير 2022
فوائد القرفة للحامل.. هكذا يمكنك تناولها بأمان

القرفة

كتبت- ياسمين الصاوي:

تبتعد النساء عن تناول القرفة خلال فترة الحمل خوفًا من التعرض للإجهاض أو الولادة المبكرة، حسب ما هو متعارف عليه، فما صحة ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن فوائد ومخاطر القرفة للحامل وكيفية تناولها بأمان، حسبما جاء بموقع "Health line"

هل القرفة خطر على الحامل؟

هناك بعض الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل، مثل الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق كالتونة والبيض النيئ واللحوم المصنعة وغيرها.

وبالنسبة للقرفة، فلا توجد أي توصيات معتمدة وموثوقة حول إمكانية تناولها أثناء الحمل وما إن كانت آمنة أم لا، ومن ثم يمكن تناولها بنسبة محددة دون الإفراط فيها.

ولا يوجد أي دليل أو دراسة حتى الآن تؤكد أن تناول القرفة يمكن أن يزيد فرص الولادة المبكرة أو تسريع المخاض في الشهر الأخير من الحمل.

من الممكن أن تسبب القرفة بعض المشكلات الخاصة بالجهاز الهضمي لدى بعض الأشخاص، من بينها عسر الهضم وحموضة المعدة.

وربما تسبب القرفة حساسية لدى البعض، وتشمل أعراضها: حكة في الفم أو اللسان أو طفح جلدي أو صعوبة في التنفس.

وفي حال تناول أدوية سيولة الدم، فمن الممكن أن تسبب القرفة نزيف، خاصة عند الولادة.

اقرأ أيضًا: للقرفة فوائد عديدة ولكن لا تخلو من المخاطر.. لا تتجاوز هذا المقدار

كيف تتناول الحامل القرفة بأمان؟

يعتبر تناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة أو أقل يوميًا آمنًا للحوامل، مع الأخذ في الاعتبار عدم الحصول على كميات أكبر من ذلك أو إضافة رشة في الطعام، وفي جميع الأحوال، يفضل استشارة الطبيب المختص.

فوائد القرفة للحامل

1-محاربة العدوى

يساعد تناول القرفة على تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى، فعادة ما يضعف جهاز المناعة خلال فترة الحمل، مما يعرض النساء لمخاطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والالتهابات الأخرى.

وتعمل القرفة على تقوية جهاز المناعة لاحتوائها على مضادات الأكسدة مثل مادة البوليفينول التي تساعد على محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن تدمير خلايا الجسم.

2-محاربة الالتهابات

يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في القرفة أن تعزز وظيفة المناعة وتساهم في الوقاية من الالتهابات البكتيرية والفطرية.

ويساعد علاج الالتهابات في تخفيف الضغط على المفاصل، الذي يؤدي إلى الألم والتورم، ومن ثم تعمل القرفة كعامل مضاد للالتهابات، مما يقلل من آلام المفاصل والعضلات.

3- خفض ضغط الدم

وجد الباحثون أن القرفة تساعد على خفض معدلات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، خاصة لدى البالغين المصابين بمقدمات السكري ومرض السكري من النوع الثاني.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية