أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الجوافة للنساء- 8 أسباب تجعلها فاكهتِك الشتوية المفضلة

08:22 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023
فوائد الجوافة للنساء- 8 أسباب تجعلها فاكهتِك الشتوية المفضلة

الجوافة للنساء

كتب - صابر نجاح:

تعتبر الجوافة من الفواكه الشتوية المفيدة لصحة النساء، ويرجع السبب إلى احتوائها على عناصر غذائية تمثل لهن أهمية كبيرة، حسبما ذكر الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

اقرأ أيضًا: فوائدها مذهلة- 5 فواكه تناولها يوميًا

فوائد الجوافة للنساء

1- تحسين الهضم

وقال حتة إن الجوافة تجعل النساء أقل عرضة للإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك وانتفاخ البطن، لغناها بالألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

2- فقدان الوزن

وأضاف استشاري الصحة العامة أن الجوافة تساعد النساء على فقدان الوزن الزائد، لانخفاض سعراتها الحرارية، فضلًا عن قدرة أليافها الغذائية على كبح الشهية، عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

3- تقوية المناعة

وأوضح أن الجوافة تلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند النساء، لاحتوائها على فيتامين سي، الذي يقلل من خطر الإصابة بالبكتيريا والفيروسات.

4- تحسين جودة النوم

وأكد حتة أن الجوافة تمد النساء بجرعة جيدة من معدن الماغنسيوم، الذي يعمل على تهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات وتقليل الشعور بالتوتر والقلق وتحسين جودة النوم.

قد يهمك: الجوافة قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟


ونقلًا عن موقع "Healthshots"، تساعد الجوافة أيضًا على:

1- الوقاية من السرطان

في دراسة منشورة في مجلة "التغذية والسرطان"، وجد الباحثون أن الجوافة تمنع نمو الأورام السرطانية بالجسم، لاحتوائه على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة.

2- مكافحة السكري

توفر الجوافة حماية كبيرة ضد الإصابة بداء السكري، لأنها من الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، كما تساهم أليافها الغذائية على ضبط مستويات السكر في الدم.

3- تعزيز صحة القلب

تحتوي الجوافة على مستويات مرتفعة من معدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب.

4- دعم صحة الحامل والجنين

تتميز الجوافة باحتوائها على حمض الفوليك، الذي يقلل من خطر التعرض للإجهاض والولادة المبكرة أثناء الحمل، فضلًا عن دوره الفعال في وقاية الجنين من العيوب الخلقية.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائدها- 3 فئات ممنوعة من الجوافة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية