أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البرقوق للحامل- خبير تغذية يوضح فوائده وأضراره

05:44 م الإثنين 29 مايو 2023
البرقوق للحامل- خبير تغذية يوضح فوائده وأضراره

البرقوق للحامل

كتب - محمد أمين:

يعتبر البرقوق من الفواكه الصيفية الصحية للحامل، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للأم والجنين، حسبما ذكر الدكتور بهاء ناجي، أخصائي التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية للحامل- إليكِ المسموح والممنوع

وحدد ناجي فوائد البرقوق للحامل والجنين في النقاط التالية:

1- يوفر البرقوق للحامل حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكجسين إلى جميع أنحاء الجسم.

2- يلعب البرقوق دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الحامل، لغناه بمضادات الأكسدة، التي تجعل جسدها أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

قد يهمك: البرقوق Vs الخوخ- أيهما أفضل لصحتك؟

3- يمكن للحامل تجنب الإصابة بالإمساك وعلاجه عن طريق تناول البرقوق، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

4- يساعد البرقوق على تقوية عظام الحامل، لاحتوائه على الفسفور والكالسيوم.

5- يقلل البرقوق من شعور الحامل بالتعب والخمول والإرهاق، لأنه يساهم في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، بفضل محتواه الجيد من السكريات الطبيعية.

6- يساهم البرقوق في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية للحامل، لاحتوائه على البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم ومنع احتباس السوائل بالجسم.

قد يهمك أيضًا: البرقوق الأصفر أم الأحمر.. أيهما أفضل لصحتك

ومع ذلك، أوصى أخصائي التغذية العلاجية الحوامل بتناول البرقوق بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يهددهن باضطرابات هضمية مزعجة، مثل الإسهال.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية