خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء برازيليون: النباتيون أكثر عرضة للاكتئاب الشديد

07:30 م السبت 08 أكتوبر 2022
خبراء برازيليون: النباتيون أكثر عرضة للاكتئاب الشديد

النظام النباتي

كتبت- ياسمين الصاوي:

أظهرت دراسة جديدة، أن الأشخاص الذين توقفوا عن تناول اللحوم أكثر عرضة مرتين للاكتئاب الشديد مقارنة بأولئك الذين يتناولون المنتجات الحيوانية بشكل طبيعي.

وقال خبراء برازيليون، إنه ليس بالضرورة إلقاء اللوم فقط على التوقف عن اللحوم، لكن في بعض الأحيان، يميل الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب إلى النظام النباتي، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح الخبراء، أن كلا الأمرين من العوامل المشتركة في الاكتئاب، موضحين أن النظام النباتي لا يعني بالضرورة تناول المزيد من الخضروات، لكنه يدل على التوقف عن اللحوم، برغم احتمالية اتباع أنظمة غير صحية تشمل تناول كمية كبيرة من الدهون المتحولة والكربوهيدرات.

اقرأ أيضًا: النظام النباتي والحيواني- أيهما أفضل لصحة طفلِك؟

ونظر القائمون على الدراسة، في استبيانات الغذاء الخاصة بمشاركين بالغين من البرازيل عددهم 14,216 شخص، وتتراوح أعمارهم بين 35-74 عامًا.

وقارن الباحثون بين معدلات الاكتئاب الشديد التي يعاني منها المشاركون من خلال مقابلة أطباء نفسيين وعقليين يسألونهم عن مشاعرهم بشكل تفصيلي.

وأخذ الباحثون بعين الاعتبار بعض العوامل الحياتية الأخرى، مثل التدخين وتعاطي الكحوليات والنشاط البدني ومؤشر كتلة الجسم.

وكشفت النتائج، أن النباتيين كانوا أكثر عرضة 2.37 مرة للاكتئاب مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون اللحوم.

وأشار الخبراء إلى أن زيادة معدلات الاكتئاب عادة ما ترتبط بالنظام الغذائي ومدى جودته، لكن لم تتطرق الدراسة إلى سبب العلاقة والرابط بينهما.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية