أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

من برجك- تعرف على اضطراب الشخصية الذي تعاني منه

08:13 م الأربعاء 22 مايو 2024
من برجك- تعرف على اضطراب الشخصية الذي تعاني منه

الأبراج

الكونسلتو

يعاني مواليد جميع الأبراج من اضطرابات نفسية، قد تشهد اختلافًا من حيث النوع والحدة من شخص لآخر، وهذا يفسر سبب التباين في السمات الشخصية بين كل برج.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الاضطرابات الشخصية لكل الأبراج، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: من برجك- تعرف على الأمراض التي تهدد صحتك

الاضطرابات الشخصية لكل برج

1- برج الحمل

يعاب على مواليد برج الحمل سلوكهم العدواني ونوبات الغضب التي يتعرضون لها بشكل مفاجئ، لذلك يعد الاضطراب الانفجاري المتقطع أكثر شيوعًا بينهم.

2- برج الثور

غالبًا ما يُشخص مواليد برج الثور بالوسواس القهري، وهو أحد أنماط اضطراب القلق، يدفع الإنسان إلى ارتكاب أفعال بصورة لاإرادية بشكل متكرر.

قد يهمك: اضطراب الوسواس القهري.. إليك أنواعه وأسبابه وطرق علاجه

3- برج الجوزاء

الأشخاص الذين ينتمون إلى برج الجوزاء أكثر عرضة للإصابة باضطراب الشخصية الاعتمادية، وهو مرض يجعل الإنسان يشعر بالحاجة الدائمة إلى الآخرين، وعدم قدرته على أداء أبسط المهام بدون الحصول على مساعدة.

4- برج السرطان

يعاني مواليد برج السرطان من اضطراب الشخصية المذعورة، ويرجع السبب إلى خوفهم الدائم من التعرض للرفض والنقد من الآخرين، مما يؤدي إلى شعورهم بالتوتر عند التواجد وسط التجمعات.

5- برج الأسد

يعتقد مواليد برج الأسد دائمًا أنهم محط أنظار وإعجاب الآخرين، بالإضافة إلى شعورهم بأنهم بحاجة إلى معاملة خاصة، انطلاقًا من تصورهم بأنهم أفضل من الباقيين، وهذا ما يجعلهم من الفئات المعرضة للإصابة باضطراب الشخصية النرجسية مقارنة بباقي الأبراج.

قد يهمك أيضًا: علامات لاكتشاف الشخص النرجسي

6- برج العذراء

يزداد خطر الإصابة باضطراب الشخصية الحدية بين مواليد برج العذراء، لمزيد من التفاصيل عن هذا المرض النفسي، اضغط هنا.

7- برج الميزان

يشعر مواليد برج الميزان بأنهم مثيرون للشفقة، ويفتقرون للثقة بأنفسهم، ويواجهون صعوبة كبيرة في إدارة المواقف، لذلك ينتشر اضطراب الشخصية الانهزامية بشكل ملحوظ فيما بينهم.

8- برج العقرب

لا شك أن مواليد برج العقرب أشخاص عاطفيون، لكنهم يعانون من اضطراب الشخصية التجنبية، وهو مرض نفسي يجعل الإنسان متحفظ للغاية فيما يتعلق بحياته وقرارته، ويشعر بعدم الراحة عند الاختلاط بالآخرين.

اقرأ أيضًا: ما معنى اضطراب الشخصية التجنبية؟

9- برج القوس

اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ADHD أكثر شيوعًا بين مواليد برج القوس، وهذا يوضح سبب إقدامهم على القيام بمهام ذات أهداف غير واقعية وعدم إيمانهم بالانضباط.

10- برج الجدي

"هوس الكمال والرغبة في سير الأمور حسب ما هو مخطط" من عيوب مواليد برج الجدي، لذلك فهم أكثر عرضة للإصابة باضطراب الشخصية الكمالية.

قد يهمك: الشخصية المثالية أو الكمالية.. هل يتحول الهوس بالنجاح لمرض؟

11- برج الدلو

يصف معظم الأشخاص مواليد برج الدلو بغريبي الأطوار، لأنهم يفضلون العيش في فقاعتهم الصغيرة، نتيجة لمعاناتهم من اضطراب الشخصية الفصامية.

12- برج الحوت

يشترك الأشخاص الذين ينتمون لبرج الحوت مع مواليد برج العقرب في المعاناة من اضطراب الشخصية التجنبية، الذي يحفز الإنسان على الابتعاد عن التفاعلات الحميمية والاجتماعية مع الآخرين.

قد يهمك أيضًا: نصائح ضرورية للتخلص من الشعور بالوحدة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية