أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا داعي للفياجرا.. مكملات غذائية تحسن صحتك الجنسية

04:43 م الإثنين 17 ديسمبر 2018
لا داعي للفياجرا.. مكملات غذائية تحسن صحتك الجنسية

مكملات غذائية

كتب- الكونسلتو

يبحث الرجال والنساء عن أدوية وتقنيات حديثة لتحسين الخصوبة، بعضها باهظ الثمن، والآخر تختلف نسبة نجاحه حسب كل حالة، في حين تعمل المكملات الغذائية بديلًا آمنًا وفعالًا على تحسين الصحة الجنسية.

يجب العلم أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، FDA، لا تحتاج إلى إثبات فاعلية الغالبية العظمى من المكملات الغذائية من خلال دراسات سريرية، حيث تعمل بعض الدراسات الصغيرة على التحقق من ذلك، وفيما يلي عدد من المكملات الغذائية التي يمكن تناولها لتعزيز الخصوبة للرجال والنساء على حد سواء، والتي نشرها موقع "medical news today":

ستيل ل - كارنتين

يعد ستيل ل - كارنتين مضاد أكسدة يؤثر إيجابًا على خصوبة النساء، خاصة اللواتي يعانين من متلازمة المبيض متعدد الكيسات والانتباذ البطاني الرحمي وانقطاع الحيض، فضلا عن وجود حيوانات منوية صحية للرجال.

فيتامين E

من الممكن أن يساعد فيتامين E على تحسين جودة وحركة الحيوانات المنوية لاحتوائها على تأثيرات مضادة للأكسدة، إلى جانب علاج مشكلات الخصوبة لدى النساء.

حمض الفوليك

من المعروف أن حمض الفوليك يساعد على الاستمتاع بحمل صحي، لكن يشير الخبراء إلى فوائد مكملات حمض الفوليك في تعزيز الصحة الجنسية للنساء والرجال أيضًا.

اقرأ أيضًا: أخطاء يرتكبها الرجال أثناء العلاقة الحميمة.. كيف تتجنبها؟

مساعد الإنزيم Q-10

يعمل مساعد الإنزيم Q-10 على إفراز الطاقة في الخلايا، وتحسين خصوبة الرجال والنساء، وتحسين استجابة المبيضين.

فيتامين سي

يعمل فيتامين سي على تحسين الخصوبة وجودة الحيوانات المنوية عند الرجال، خاصة أولئك الذين يعانون من السمنة.

هل هناك مخاطر وراء المكملات الغذائية؟

تتفاعل بعض المكملات مع أدوية أخرى، فعلى سبيل المثال، يمكن أن يتفاعل حمض الفوليك مع أدوية النوبات أو العدوى الطفيلية، كما يمكن أن يتفاعل فيتامين سي مع أدوية محددة من مخثرات الدم وفقدان الوزن، بل ويمكن أن تسبب الجرعات العالية لهذه المكملات آثار جانبية، تشمل: القيء والغثيان والطفح الجلدي وضبابية الرؤية والصداع، إلى جانب زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أو السرطان في حال تناول جرعات عالية من حمض الفوليك.

وينصح بمراجعة الطبيب المختص قبل تناول أي مكمل غذائي لمعرفة مخاطره وفوائده، حيث يحتاج الطبيب إلى معرفة التاريخ المرضي للشخص والمشكلات الصحية السابقة التي تعرض لها والأدوية الأخرى التي يتناولها، وتحديد الجرعة اللازمة له.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية