4 أشياء تضمن لك الشعور بالرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة

11:27 م الأحد 20 أكتوبر 2019
4 أشياء تضمن لك الشعور بالرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة

الشعور بعدم الرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

يعاني بعض الأزواج من الشعور بعدم الرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك للعديد من الأسباب، سواء عضوية كضعف الانتصاب عند الزوج أو النفسية مثل خوف الزوجة من آلام الجماع.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح هامة تساعد الأزواج على الشعور بالرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- التحدث مع الشريك

تشعر الزوجة بالخجل من التحدث مع شريك حياتها حول احتياجاتها عند ممارسة العلاقة الحميمة، كحاجتها للمداعبة قبل الشروع في الجماع.

فلا داعٍ للخجل، لأن النقاش من شأنه أن يكسر حاجة الخوف بين الطرفين، وسوف يزيد من فرص نجاح العلاقة ويشعر الطرفان بالرضا عند ممارستها.

2- استخدام المزلقات الجنسية

تعاني بعض السيدات من جفاف المهبل، نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي يصبن بها قبل الدورة الشهرية أو عند تناول حبوب منع الحمل، الأمر الذي يجعلهن أكثر عرضة للشعور بآلامٍ شديدة عند ممارسة العلاقة الحميمة، فينفرن منها.

لذلك ينصح أطباء الصحة الجنسية باستخدام المزلقات الجنسية أو الزيوت الطبيعية -مثل زيت الزيتون-، لأنها تسهل من عملية الإيلاج دون وقوع أي أضرار.

اقرأ أيضًا: 3 أنواع لمزلقات العلاقة الحميمة.. إليك دواعي استعمالها والأفضل بينهم

3- التوجه للطبيب

قد يكون السبب وراء الشعور بعدم الرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة هو الإصابة ببعض المشكلات الصحية، مثل ضعف الانتصاب عند الرجال أو حساسية بعض النساء من الواقي الذكري.

لذا يجب التوجه إلى الطبيب المختص في حالة عدم نجاح العلاقة الحميمة، للخضوع لبعض الفحوصات الطبيبة، التي من شأنها أن تكشف عن السبب العضوي وراء هذا الخلل، لوصف العلاج المناسب له.

4- كسر روتين العلاقة الحميمة

يجب كسر روتين العلاقة الحميمة بمحاولة القيام بشيءٍ مختلف، مثل تغيير الأوضاع الجنسية أو استخدام الألعاب المخصصة للجماع أو التثقيف عن طريق الكتب أو شبكة الإنترنت لمعرفة أماكن جديدة بالجسم تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية، لأن تكرار نفس الخطوات يؤدي بالطرفين إلى الشعور بالضجر وعدم الرضا في كل مرة يتم بها الجماع.

قد يهمك: أبرزها كسر الروتين.. 7 نصائح للاستمتاع بالعلاقة الحميمية في الصيف

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية