أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 نصائح للاستمتاع بعلاقة حميمة جيدة في ليلة الدخلة

11:41 م السبت 28 سبتمبر 2019
6 نصائح للاستمتاع بعلاقة حميمة جيدة في ليلة الدخلة

العلاقة الحميمة

الكونسلتو

يشعر الزوجين بالتوتر والقلق في ليلة الدخلة أحيانًا بسبب الرهبة من ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، وهناك بعض الإرشادات التي ينصح باتباعها في هذه الأثناء.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي نصائح لممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى وذلك وفقًا لموقعي "Everydayhealth" و"liveabout".

يوصي خبراء الصحة الجنسية باتباع النصائح التالية قبل ممارسة العلاقة الحميمة:

1- الاستعداد الجيد

يوصي خبراء الصحة الجنسية بتناول الغذاء الصحي المثالي وممارسة التمارين الرياضية خلال الفترة التي تسبق ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، موضحين أن ذلك يساهم في تحسين قدرة الشخص على ممارسة العلاقة الحميمة، كما يعزز الثقة بالنفس، وتهدئة القلق والتوتر.

2- معرفة ما يحتاجه الجسم

يمكن أن تساهم الخيالات الجنسية والأفكار المتعلقة بالعلاقة الحميمة نافذة جيدة لمعرفة رغبات الشخص حول العلاقة الحميمة، ويقول خبراء الصحة الجنسية، إنه ينبغي تلبية تلك الرغبات للاستمتاع بعلاقة حميمة صحية.

كما ينصح الخبراء بتقليل التوتر قبل ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك عن طريق جلسات التدليك، قبل البدء في العلاقة.

3- للنساء فقط.. تخلصي من هذه المشكلة

بحسب دراسات علمية سابقة فإن حوالي 17% من النساء التي تتراوح أعمارهن ما بين 18: 58 سنة تعانين من جفاف المهبل وهي المشكلة التي قد تؤدي للشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وبالتالي النفور منها ويوصي الخبراء باستعمال كريمات الترطيب المهبلية قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

4- التريث والتمهل

يقول خبراء الصحة الجنسية إن التمهل والتروي مهمان جدًا لممارسة العلاقة الحميمة في المرة الأولى، إذ غالبًا ما يكون الزوجان تحت ضغط نفسي وجسدي كبير، لذا لابد من التريث قبل الانخراط في العلاقة الحميمة.

5- الحديث والمداعبة

يساهم الحديث والمداعبة في إزالة التوتر الموجود لدى كلا الزوجين، كما تسهل المداعبة من ممارسة الجنس وتساعد على استرخاء الجسم والحصول على علاقة حميمة مذهلة.

6- اختيار وسيلة منع حمل مناسبة

قد يرغب بعض الأزواج في تأجيل الإنجاب لفترة من الوقت، لذا يوصي خبراء الصحة الجنسية باختيار وسيلة مناسبة لمنع الحمل، قبل ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، وهناك عدة أنواع من وسائل منع الحمل منها الواقيات الذكرية، واللولب، وأدوية منع الحمل، وغيرها.

قد يهمك: عوامل مهمة لإتمام علاقة حميمة ناجحة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية