أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المكملات الغذائية للرجال.. 7 أنواع لتحسين عملية الانتصاب

09:59 م الثلاثاء 01 فبراير 2022
المكملات الغذائية للرجال.. 7 أنواع لتحسين عملية الانتصاب

المكملات الغذائية للرجال

كتبت - هدى عبد الناصر:

يحرص معظم الرجال على البحث عن أبرز الطرق الفعالة التي تساعد على تحسين عملية الانتصاب، لضمان ممارسة العلاقة الحميمة دون حدوث ارتخاء في العضو الذكري.

اقرأ أيضًا: ضعف الانتصاب في سن الثلاثين.. وارد أم مستبعد؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أفضل المكملات الغذائية لتحسين عملية الانتصاب، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Medicalnewstoday".

قد يهمك: ضعف الانتصاب في الشتاء.. لماذا يعاني منه بعض الرجال؟

مكملات غذائية لتحسين الانتصاب

1- فيتامين د

أظهرت بعض الدراسات، أن نقص فيتامين د في الجسم يزيد من فرص الإصابة بضعف الانتصاب، بالتالي يجب الاهتمام بتناول مصادره الطبيعية، مثل البيض ومنتجات الألبان والكبدة والحبوب الكاملة، أو تلقي جرعات من مكملاته الغذائية تحت إشراف الطبيب، مع ضرورة التعرض لأشعة الشمس يوميًا.

قد يهمك أيضًا: للرجال.. هل يسبب نقص فيتامين د ضعف الانتصاب؟

2- فيتامين B9

يلعب فيتامين B9 دورًا كبيرًا في تحسين عملية الانتصاب، حيث وجدت دراسة عام 2014، أن نقص حمض الفوليك في الجسم من أسباب الضعف الجنسي عند بعض الرجال.

ويتوافر فيتامين B9 في الصيدليات على هيئة أقراص مكملة، يمكن الاعتماد عليها، لتحسين مستوياته في الجسم، مع الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية به، مثل السبانخ والبروكلي والأفوكادو والبرتقال.

اقرأ أيضًا: المسكنات تصيب الرجال بضعف الانتصاب.. حقيقة أم خرافة؟

3- فيتامين B3

كشفت دراسة أجريت عام 2011، أن ضعف الانتصاب المعتدل والشديد يمكن التغلب عليه بتناول مكملات فيتامين B3، الذي يتواجد أيضًا بصورة طبيعية في العديد من الأطعمة، مثل اللحوم والأفوكادو والفول السوداني والأرز البني.

4- فيتامين سي

لا تساعد مكملات فيتامين سي على تقوية الجهاز المناعي فقط، بل ثبت أنه تساهم أيضًا في تحسين عملية الانتصاب، بفضل قدرتها على زيادة هرمون الذكورة "التستوستيرون" وتعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

ويستطيع الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الحصول على فيتامين سي، عن طريق تناول بعض الأطعمة، مثل الحمضيات والبروكلي والكرنب والقرنبيط والبطاطا والفلفل الأحمر والطماطم.

5- الجينسنغ الأحمر

يطلق عليها الفياجرا الشعبية، تحتوي الجينسنوسيدات، وهي مركبات تساعد على استرخاء العضلات الملساء في القضيب، لدعم عملية الانتصاب، بالإضافة إلى دورها الفعال في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، مما يساهم في تحسين تدفق الدم المؤكسج إلى العضو الذكري.

وسجلت دراسة عام 2018، تحسنًا كبيرًا في نتائج المؤشر الدولي لضعف الانتصاب IIEF بين الرجال الذين يتناولون الجينسنغ الأحمر.

وفي مراجعة بحثية أجريت العام الماضي، لاحظ الباحثون أن أعراض الضعف الجنسي تراجعت بشكل كبير عند تناول الرجال المصابين الجينسنغ الأحمر.

اقرأ أيضًا: بينها الجنكة.. 5 أنواع من "الفياجرا العشبية" لعلاج ضعف الانتصاب

6- الأرجينين

هو حمض أميني، يساهم في زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يساعد بدوره في تحسين عملية الانتصاب وعلاج الضعف الجنسي الخفيف والمتوسط، بشرط استهلاكه بمعدل يتراوح من 1500 إلى 5000 ملليجرام، بحسب دراسة عام 2015.

وتوصلت دراسة أخرى عام 2020، أن 2500 ملليجرام من الأرجينين يعادل فعالية 5 ملليجرامًا من دواء Tadalafil المستخدم في علاج الضعف الجنسي.

وأثبتت دراسة قديمة أن الدمج بين الأرجينين وعقار Tadalafil يسرع عملية الشفاء من الضعف الجنسي.

قد يهمك: 8 أطعمة قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب

7- الكارنيتين

أحد مشتقات الأحماض الأمينية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم وإنتاج الحيوانات المنوية، فضلًا عن قدرته الكبيرة على علاج الضعف الجنسي من خلال تحسين التروية الدموية الواصلة للقضيب.

نصائح للوقاية من ضعف الانتصاب

- اتباع نظام غذائي صحي.

- ممارسة التمارين الرياضية.

- الإقلاع عن عن التدخين.

- إدارة التوتر.

- فقدان الوزن الزائد.

- الابتعاد عن الكحوليات.

قد يهمك أيضًا: للرجال.. طرق طبيعية لتحسين القدرة الجنسية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية