أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الكرش يؤدي إلى الضعف الجنسي؟ - هبة قطب تجيب

06:21 م السبت 20 أغسطس 2022
هل الكرش يؤدي إلى الضعف الجنسي؟ - هبة قطب تجيب

الكرش

كتب- محمد أمين:

قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري الصحة الجنسية والعلاقات الزوجية، إن زيادة الوزن تؤثر سلبًا على العلاقة الحميمة، فكلما زاد الشخص كيلو واحد من الدهون يتسبب في تقليل القدرة الجنسية لديه بنسبة 4%.

وأضافت قطب، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك علاقة مباشرة بين الدهون وهرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة لأنه يذوب في الدهون بشكل كبير، وخاصًة منطقة أسفل البطن "الكرش"، لذا تتأثر القدرة الجنسية لدى الشخص البدين، لأن منطقة أسفل البطن، هي المنطقة التي بها موضع الأعضاء التناسلية.

الكرش يؤدي إلى تشويش الفكر الجنسي

وأوضحت "قطب"، أن الأعضاء الجنسية قد تختبئ في "الكرش"، وبالتالي الرجل لا يحصل على القدرة الجنسية التي يتمناها هو وزوجته بالشكل الكافي، مضيفة أن "الكرش" يتسبب في مشكلة عند القيام بالأوضاع الجنسية، مما يؤدي ذلك إلى تشوش تفكير الشخص، وقد يؤدي لفقدان الانتصاب في منتصف العلاقة.

اقرأ أيضًا: أسباب ملل العلاقة الزوجية- هبة قطب تقدم الحل

وتابعت خلال حديثها، أن ممارسة الجنس بشكل منتظم، تؤدي إلى التخسيس وفقدان الوزن الزائد، لأن كل مرة يمارس فيها الشخص الجنس، يحرق 300 سعر حراري.

قد يهمك: هل انقطاع الطمث يقلل استمتاع المرأة بالجماع؟- هبة قطب تجيب

أفضل الرياضات التي تعيد القدرة الجنسية

وأردفت "قطب"، أن مرحلة البلوغ يصحبها فقدان للوزن؛ لأن البلوغ يستهلك كمية طاقة ضخمة في الجسم، لافتة إلى ضرورة ممارسة الرياضة بشكل عام وخاصةً رياضة المشي، لاستعادة الصحة الجنسية، بالإضافة إلى ممارسة السباحة أيضًا، مؤكدة أن السباحة أفضل من المشي في استعادة القدرة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: متى تزداد الرغبة الجنسية عند السيدات؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية