أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تحدث للنساء- 5 أمراض تصيب الرجال فقط

09:32 م الإثنين 30 يناير 2023
لا تحدث للنساء- 5 أمراض تصيب الرجال فقط

صورة تعبيرية

يصاب الرجال بمجموعة من الأمراض، من رابع المستحيلات أن تتعرض لها النساء، ويرجع السبب إلى اختلاف الأعضاء المكونة للجهاز التناسلي لدى الطرفين.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" الأمراض التي تصيب الرجال فقط، وفقًا لموقع "Clevelandclinic" وهيئة الخدمات الصحة الوطنية البريطانية NHS وموقع "Mayo Clinic" وموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: 5 أمراض يخفيها الرجال عن زوجاتهم.. هل تستدعي الشعور بالإحراج؟

أمراض الرجال

1- ضعف الانتصاب

مشكلة تنتج عن انخفاض أو توقف تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، مما يؤدي إلى ارتخاء القضيب أثناء العلاقة الحميمة، ويعتبر من الأعراض الشائعة للضعف الجنسي عند الرجال.

ويرتبط حدوث ضعف الانتصاب بأمراض الأوعية الدموية والاضطرابات العصبية والمشكلات النفسية، كما ينتج في بعض الحالات عن عادات يومية خاطئة، مثل شرب الكحوليات.

قد يهمك: انتبه- 8 أمراض قد تصيبك بضعف الانتصاب

2- سرطان البروستاتا

من المستبعد تمامًا أن تصاب النساء بهذا المرض، لأن الجهاز التناسلي الأنثوي لا يحتوي على البروستاتا، على عكس الرجال، وعادةً ما تحدث الإصابة به بسبب مجموعة من عوامل الخطر، مثل تقدم العمر وزيادة الوزن والتدخين.

قد يهمك أيضًا: 9 عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

3- مشكلات القذف

تشمل السرعة والتأخر والارتجاع، لكل مشكلة تأثيرات سلبية مختلفة على الصحة الجنسية عند الرجال، لكنهم يشتركون في جعل المريض غير قادرًا على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: كيف نشخص سرعة وتأخر القذف؟.. إليك الفحوصات

4- قلة الحيوانات المنوية

يشخِّص الرجل بهذه المشكلة، عندما يكون عدد حيوانات منوية أقل من 15 مليون حيوان في السائل المنوي، مما يقلل من فرص نجاح تخصيب البويضة.

قد يهمك: للرجال- 9 عادات خاطئة تقلل عدد الحيوانات المنوية

5- دوالي الخصية

عبارة عن تمدد وتضخم في الأوردة الموجودة بكيس الصفن لدى الرجال، لا يزال سبب الإصابة بها غير معروف للعلماء، ولكن يُعتقد أنها تنتج عن بعض العادات الخاطئة، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

قد يهمك أيضًا: العادة السرية لا تسببها- طبيب ذكورة يكشف حقائق عن دوالي الخصية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية