خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه- 8 أمراض قد تصيبك بضعف الانتصاب

08:39 م الإثنين 07 نوفمبر 2022
انتبه- 8 أمراض قد تصيبك بضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر ضعف الانتصاب من المشكلات التي تجعل الرجال غير قادرين على ممارسة العلاقة الحميمة، تحدث الإصابة به بسبب مجموعة من الحالات المرضية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأمراض التي تسبب ضعف الانتصاب، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى وموقع "Healthline".

شاهد: أسباب متعددة لضعف الانتصاب "فيديو"

أمراض تسبب ضعف الانتصاب

1- السكري من النوع الثاني

كشفت إحدى الدراسات، أن الرجال المصابين بداء السكري من النوع الثاني أكثر عرضة من مرتين إلى 3 مرات للإصابة بضعف الانتصاب، مقارنة بغير المصابين.

ويؤدي السكري للإصابة بضعف الانتصاب، بسبب تلف الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري أو الأعصاب المتحكمة في القضيب، نتيجة لارتفاع سكر الدم.

قد يهمك: تأثير السكري على الصحة الجنسية- هل يختلف بين الرجال والنساء؟

2- تصلب الشرايين

من أمراض القلب التي تسبب ضعف الانتصاب، لأن تصلب الشرايين يمنع الدم المحمل بالأكسجين من الوصول إلى العضو الذكري، مما يؤدي إلى العجز الجنسي.

قد يهمك أيضًا: كيف تؤثر أمراض القلب على الصحة الجنسية؟

3- ارتفاع ضغط الدم

لارتفاع ضغط الدم تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية عند الرجال، حيث يزيد من احتمالية الإصابة بضعف الانتصاب، ويرجع السبب إلى تلف بطانة الأوعية الدموية، بسبب تدفق الدم المؤكسج بداخلها بكميات كبيرة.

اقرأ أيضًا: هل أدوية ارتفاع ضغط الدم تسبب ضعف الانتصاب؟

4- الأمراض العصبية

تقلل الأمراض العصبية، مثل التصلب المتعدد والشلل الرعاش والسكتة الدماغية، من قدرة الدماغ على التواصل مع الجهاز التناسلي الذكري، نظرًا لتضرر الأعصاب التي ترسل النبضات إلى القضيب، مما يسبب ضعف الانتصاب.

قد يهمك: هل يؤثر التصلب المتعدد على الإنجاب؟- طبيب يحسم الجدل

أمراض أخرى تسبب ضعف الانتصاب

- الفشل الكلوي.

- سرطان المثانة.

- سرطان البروستاتا وعلاجاته.

- مرض بيروني، عبارة عن اضطراب يؤدي إلى تكوين لويحة أو ندبة أسفل جلد القضيب، تحديدًا في الغشاء المرن السميك المسمى الغلالة البيضاء، المسئولة عن الحفاظ على انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع.

قد يهمك أيضًا: 6 أمراض تهدد القدرة الجنسية للرجال

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية