أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لبان الذكر للرجال- مفيد أم مضر؟

07:22 م الأربعاء 26 أبريل 2023
لبان الذكر للرجال- مفيد أم مضر؟

لبان الذكر

الكونسلتو

يمثل لبان الذكر أهمية كبيرة لصحة الرجال، لاحتوائه على عناصر الغذائية، تقدم لهم مجموعة مذهلة من الفوائد، بعضها متعلق بالعلاقة الحميمة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد لبان الذكر للرجال وأضرار الإفراط فيه، وفقًا لمواقع "WebMD" و"Medicine net" و"Lybrate" و"Healthline" و"Times of india".

فوائد لبان الذكر للرجال

1- تخفيف التوتر

يلعب لبان الذكر دورًا كبيرًا في تحسين الصحة النفسية للرجال، حيث يساعد على تقليل مستويات هرمون الكورتيزول بالجسم، ومن ثم تخفيف التوتر والقلق، لاحتوائه على ألفا بينين والليمونين، وهما من المواد المضادة للأكسدة.

2- تحسين جودة النوم

يمكن للرجال الذين يعانون من الأرق الاعتماد على لبان الذكر للتخلص منه، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة به تساهم في تهدئة الجهاز العصبي المركزي، مما يساعد على النوم بشكل أفضل.

ومع ذلك، يرى الخبراء أن لبان الذكر بحاجة لمزيد من الأبحاث، للتأكد من صحة قدرته على مكافحة اضطرابات النوم.

3- تخفيف الألم

يغني لبان الذكر الرجال عن تناول الأدوية المسكنة، لأن مادة ألفا بينين المميز به تساعد على تخفيف آلام الجسم المختلفة، بفضل خصائصها المضادة للالتهابات وقدرتها على تثبيط إنزيم COX-2 المسئول عن الشعور بالألم.

4- مكافحة التهاب المفاصل

يتميز لبان الذكر بشهرة واسعة في مجال الطب الصيني البديل، نظرًا لقدرة مضادات الأكسدة الموجودة به على تقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، عن طريق تقليل مركبات الليكوترين في الجسم.

اقرأ أيضًا: منها الوقاية من أمراض القلب.. 7 خرافات شائعة بشأن فوائد اللبان الدكر

5- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

للبان الذكر تأثيرات إيجابية على صحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج ومحاربة الإمساك والإسهال.

6- تقوية المناعة

يوفر لبان الذكر للرجال حماية كبيرة ضد العدوى، لأنه من المستحضرات الطبيعية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتهدئة السعال المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا.

7- الوقاية من ضعف الانتصاب

يقلل لبان الذكر من خطر الإصابة بضعف الانتصاب، لأنه يمنع انسداد وتصلب الأوعية الدموية الطرفية المغذية للعضو الذكري، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

قد يهمك: لهذه الأسباب- لا تمضغ العلكة قبل ممارسة العلاقة الحميمة

8- الحد من سرطان البروستاتا

في دراسة أجريت عام 2006، وجد الباحثون أن لبان الذكر ساهم في تثبيط مستقبلات هرمون الأندروجين، التي قد تؤدي إلى تطور سرطان البروستاتا عند الرجال.

9- تحسين الخصوبة

يتمتع الرجال الذين يستخدمون زيت لبان الذكر موضعيًا بخصوبة عالية، لأنه يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

قد يهمك: مطهر طبيعي للجروح.. 7 فوائد لا تتوقعها لزيت اللبان

أضرار لبان الذكر للرجال

قد يسبب لبان الذكر للرجال بعض الآثار الجانبية عند الإفراط فيه، وتشمل:

- آلام البطن.

- الغثيان.

- الإسهال.

- الصداع.

- حرقة المعدة.

- الحكة.

اقرأ أيضًا: اللبان الدكر.. إليك طريقة استخدامه في فقدان الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية