خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

منها الوقاية من أمراض القلب.. 7 خرافات شائعة بشأن فوائد اللبان الدكر

01:00 م الخميس 25 مارس 2021
منها الوقاية من أمراض القلب.. 7 خرافات شائعة بشأن فوائد اللبان الدكر

خرافات شائعة عن لبان الدكر

إعلان

كتب - كريم حسن:

بالرغم من تصنيف اللبان الدكر باعتباره أحد أهم المواد الغذائية التي تعدد فوائدها لصحة الجسم، إلا أن هناك مجموعة من الخرافات والمعتقدات الخاطئة بشأن مساعدته على الوقاية من بعض الحالات المرضية الخطيرة، وهو ما لا يدعمه العلم.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الخرافات المتعلقة بفوائد اللبان الدكر، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

1- ضبط نسبة السكر في الدم

تشير بعض الدراسات الصغيرة إلى أن اللبان الدكر قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، ومع ذلك، لم تجد الدراسات الحديثة عالية الجودة أي تأثير له في ذلك الشأن.

2- تقليل حدة التوتر والقلق

أظهرت الدراسات فعالية اللبان الدكر في تقليل حدة الاكتئاب لدى الفئران، ولكن، لم يتم إجراء دراسات على البشر لمعرفة مدى قدرة اللبان الدكر في تخفيف حدة التوتر أو القلق أو الاكتئاب.

3- الوقاية من أمراض القلب

بالرغم من أن اللبان الدكر يمتاز بتأثيرات مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل نوع الالتهاب الشائع في أمراض القلب، إلا أنه لا توجد دراسات مباشرة تثبت فعاليته في ذلك الشأن.

اقرأ أيضًا: مطهر طبيعي للجروح.. 7 فوائد لا تتوقعها لزيت اللبان

4- تحسين صحة البشرة

يوصف زيت اللبان الدكر بأنه علاج طبيعي فعال مضاد لحب الشباب وتجاعيد البشرة، ولكن، لم يتم إثبات فعالية اللبان الدكر في الحفاظ على صحة البشرة.

5- تقوية الذاكرة

تشير الدراسات التي أجريت على الفئران إلى أن الجرعات الكبيرة من اللبان الدكر قد تساعد في تقوية الذاكرة لديهم، ومع ذلك، لم يتم إثبات ذلك على البشر.

6- إعادة توازن الهرمونات

هناك بعض الإدعاءات التي تفيد بأن البان الدكر يساعد على تخفيف حدة أعراض الدورة الشهرية، وتقليل تقلصاتها، والتي تشمل الغثيان والصداع وتقلب المزاج، كما يساعد على تأخير انقطاع الطمث، وهو لم يثبته العلم.

7- تعزيز الخصوبة

وجدت الدراسات التي أجريت على الفئران أن مكملات اللبان الدكر تزيد من الخصوبة لدى الفئران، ولكن لم يتم إجراء مثل تلك الدراسات على البشر، وبالتالي لا يمكن تأكيد تلك الفائدة.

قد يهمك: اللبان الدكر.. إليك طريقة استخدامه في فقدان الوزن

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية