أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القذف الخارجي- 4 أضرار قد يسببها للرجل

08:44 م الأحد 28 مايو 2023
القذف الخارجي- 4 أضرار قد يسببها للرجل

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يعتاد بعض الرجال على القذف خارج الرحم عند ممارسة العلاقة الحميمة، كوسيلة لمنع حدوث الحمل، دون الانتباه أن لهذه الطريقة آثارًا جانبية على صحتهم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أضرار القذف خارج الرحم على الرجال، وفقًا لموقع "Cleveland Clinic" والدكتور ساجد المظالي، استشاري أمراض النساء والتوليد.

اقرأ أيضًا: القذف خارج الرحم- 4 أضرار قد يسببها للمرأة

أضرار القذف خارج الرحم على الرجال

1- آلام الخصية

الرجال المعتادون على القذف خارج الرحم عند الجماع أكثر عرضة للشعور بآلام شديدة في الخصية، مقارنة بالذين يعتمدون على وسائل منع الحمل الأخرى، مثل الواقي الذكري.

2- غياب الرضا الجنسي

يعاني الرجال الذين يتخذون من طريقة الانسحاب وسيلة لمنع الحمل من عدم الشعور بالرضا الجنسي، لأن قذف السائل المنوي داخل الرحم يجعل معظم الأزواج يشعرون بالنشوة، خاصةً عند ملامسة القضيب لفتحة المهبل.

قد يهمك: الحبوب ممنوعة.. طبيب يكشف أفضل وسائل منع الحمل للمتزوجين حديثًا

3- الأمراض المنقولة جنسيًا

طريقة الانسحاب لمنع الحمل لا توفر للرجال حماية ضد الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، مثل السيلان والكلاميديا، على عكس استعمال الواقي الذكري

4- إدمان العادة السرية

عدم شعور الرجل بالرضا الجنسي أثناء الجماع، بسبب اعتياده على القذف خارج الرحم، يدفعه على المدى البعيد إلى ممارسة العادة السرية بدلًا من العلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: 9 أعراض تكشف إدمانك للعادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

هل القذف خارج الرحم يمنع الحمل؟

من كل 5 أزواج يعتمدون على طريقة الانسحاب عند ممارسة العلاقة الحميمة، يحدث الحمل لدى واحد كل عام، مما يعني أن القذف خارج الرحم لا يعتبر وسيلة فعالة لتحديد النسل بنسبة 100%.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية