أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نخاع العظم للرجال- مفيد أم مضر قبل الجماع؟

08:30 م الإثنين 26 يونيو 2023
نخاع العظم للرجال- مفيد أم مضر قبل الجماع؟

نخاع العظم

كتب - صابر نجاح:

نخاع العظم من الأطعمة الشهيرة في عيد الأضحى المبارك، يحرص بعض الرجال على تناوله قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لاعتقادهم أنه يعزز الصحة الجنسية، فهل هذا صحيح؟

اقرأ أيضًا: شوربة العظام- إليك فوائدها وأضرارها

هل نخاع العظم مفيد للجنس؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية، إن نخاع العظم يمثل أهمية كبيرة للرجال من الناحية الجنسية، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

قد يهمك: مضاد طبيعي للالتهابات.. إليك فوائد نخاع العظم

2021_10_18_22_4_55_545

1- يلعب نخاع العظم دورًا كبيرًا في تحسين عملية انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع، لاحتوائه على عناصر غذائية تعزز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب، مثل الحديد.

2- يتميز نخاع العظم باحتوائه على نسبة جيدة من الفسفور، الذي يساهم في تعزيز الخصوبة عند الرجال، عن طريق زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

3- يغني نخاع العظم الرجال عن تناول المنشطات قبل الجماع، لأن الفسفور المتوفر به يعمل على تحسين القدرة والرغبة الجنسية بفعالية كبيرة.

4- يساعد نخاع العظم مرضى التهاب المفاصل والخشونة على ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالألم، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من الكولاجين، الذي يدعم صحة الغضاريف والعظام.

قد يهمك أيضًا: فوائد شوربة العظام للرجال قبل الجماع

ومع ذلك، أوصت عبد الوهاب الرجال بتناول نخاع العظم بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيه يؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، بسبب محتواه المرتفع من الدهون المشبعة وسعراته الحرارية العالية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية